وصول وفد كبير من منظمة الصحة العالمية إلى عاصمة ولاية غلمدغ الصومالية

الصومال الجديد

آخر تحديث: 16/06/2022

[supsystic-social-sharing id="1"]

مقديشو- وصل وفد كبير من منظمة الصحة العالمية التابعة للأمم المتحدة إلى دوسمريب ، عاصمة ولاية غلمدغ في وسط الصومال ، لتفقد الخدمات الصحية ، ولا سيما التغييرات التي تم إجراؤها على مشروع نظام الطاقة الشمسية المنفذ بالفعل في مستشفى “حنانو” لاستخدامه في أجهزة التنفس.

قام الوفد بقيادة شكيب حسين، رئيس التخطيط في مكتب منظمة الصحة العالمية بالصومال ، بتفقد المستشفيين “ديح” و”حنانو” اللذين هما من  أكبر المستشفيات التي تقدم الخدمات الصحية في دوسمريب ، وناقش الوفد على وجه الخصوص مع إدارتي المستشفيين نظام الطاقة الشمسية، حيث يؤدي استخدام الكهرباء أحيانا إلى مخاطر بسبب انقطاع التيار .

ورافق وفد منظمة الصحة العالمية ، المدير العام لوزارة الصحة في غلمدغ الدكتور عبد الولي محمد أحمد في تفقد مستشفى “حنانو” حيث تم تنفيذ مشروع الطاقة الشمسية الذي ساعد العديد من المرضى في الحصول على الأكسجين الكافي ، وجعل من الممكن أن تكون خدمات المستشفى مستدامة وآمنة ومنقذة لحياة الكثير من المرضى.

تم أخيرا نقل مسؤولي منظمة الصحة العالمية إلى مقر وزارة الصحة في غلمدغ حيث أمضوا ساعات في الاجتماع مع وزير الصحة في الولاية، عبد الولي عبد الله جامع ومسؤولين من مكاتب الوزارة واستمع الوفد إلى تقرير شامل عن الوضع الصحي العام في غلمدغ.

قضايا ساخنة

هل تستمر الدوحة في التأثير على الانتخابات الصومالية بالمال السياسي؟

المرشح البغدادي في حديث خاص للصومال الجديد

بعد أربع سنوات من الدور السلبي في الصومال: قطر تحاول تلميع صورتها

خطاب الرئيس دني .. مخاوف وأسرار

الاتفاقيات حول النفط الصومالي .. تقض مضاجع الخبراء في الصومال