موانئ دبي العالمية توقع اتفاقية توسيع ميناء بوصاصو مع ولاية بونتلاند

الصومال الجديد

آخر تحديث: 11/12/2022

[supsystic-social-sharing id="1"]

دبي- وقعت موانئ دبي العالمية مع ولاية بونتلاند في شمال شرق الصومال اتفاقية بناء لتوسيع وتحديث ميناء مدينة بوصاصو في الولاية.

سيشمل المشروع الذي يستمر 12 شهرا ، والذي من المتوقع أن يبدأ في أوائل عام 2023 ، تطوير رصيف بطول 150 مترا ، بالإضافة إلى إصلاحات الرصيف الحالي البالغ طوله 215 مترا.

وستشمل البنية التحتية الأخرى تطوير ساحة حاويات جديدة تبلغ مساحتها 3000 متر مربع وساحة تجريد حاويات بمساحة 4000 متر مربع، كما ستتم ترقية منطقة البوابة المؤدية إلى الميناء لتحسين التحكم في الوصول.

قال وزير الموانئ والنقل البحري في حكومة بونتلاند أحمد ياسين صالح: “إن توسيع وتطوير ميناء بوصاصو أمر أساسي للنمو الاقتصادي لبونتلاند ، والذي لن يفيد فقط شعب الولاية ، ولكن أيضا الصومال والقرن الأفريقي”.

وأضاف “سيضمن اندماج المنطقة بشكل أكبر في النظام الإيكولوجي للتجارة العالمية ، حيث أن ميناء أكبر وأكثر كفاءة مع القدرة على استقبال سفن الحاويات ، سيسهل زيادة التجارة.”

بمجرد اكتماله ، سيتمكن الميناء من التعامل مع سفن الحاويات وجذب المزيد من المكالمات المباشرة من السفن المغذية من دبي والمراكز الإقليمية الأخرى.

وقال سهيل البنا ، المدير التنفيذي والمدير العام لشركة موانئ دبي في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا: “تتمتع موانئ دبي العالمية بخبرة كبيرة في تطوير وتشغيل الموانئ والمحطات في أفريقيا وفي جميع أنحاء العالم. سنقدم كل خبراتنا وقدراتنا للمشروع ، لدعم رؤية الحكومة للميناء كعامل تمكين للنمو الاقتصادي. أود أن أشكر حكومة بونتلاند على الشراكة معنا في هذا المشروع المثير “.

قضايا ساخنة

هل تستمر الدوحة في التأثير على الانتخابات الصومالية بالمال السياسي؟

المرشح البغدادي في حديث خاص للصومال الجديد

بعد أربع سنوات من الدور السلبي في الصومال: قطر تحاول تلميع صورتها

خطاب الرئيس دني .. مخاوف وأسرار

الاتفاقيات حول النفط الصومالي .. تقض مضاجع الخبراء في الصومال