جيمس سوان يؤكد استعداد مكاتب الأمم المتحدة للعمل مع الحكومة الصومالية الجديدة

الصومال الجديد

آخر تحديث: 24/05/2022

[supsystic-social-sharing id="1"]

مقديشو- تناول الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة في الصومال السفير جيمس سوان يوم الاثنين في إفادة أمام مجلس الأمن الدولي في جلسة حول الصومال الوضع السياسي والإنساني في البلاد.

وقال سوان إن الأمم المتحدة تراقب عن كثب الوضع في الصومال والتغييرات التي نتجت عن انتخابات رئاسة البرلمان التي أجريت في مقديشو يومي 26 و 27 أبريل 2022 وانتخاب رئيس الجمهورية في 15 مايو 2022.

صرح السفير جيمس سوان بأن جميع مكاتب الأمم المتحدة مستعدة للعمل مع الحكومة الصومالية الجديدة لتحقيق أهدافها السياسية.

وأشار المبعوث الدولي إلى الصومال إلى أنه التقى بالرئيس الصومالي المنتخب حسن شيخ محمود ، لبحث الأوضاع في البلاد وتحقيق أهداف الحكومة.

وفي حديثه عن الوضع الإنساني في الصومال ، قال إن الكثير من الناس يواجهون أوضاعا خطيرة مثل المجاعة في بعض المناطق ، وحذر من نقص الغذاء.

قال جيمس سوان: “إن الوضع الإنساني في الصومال يتدهور … تواجه البلاد خطر المجاعة في بعض المناطق اذا استمر ارتفاع أسعار المواد الغذائية وأصبحت المساعدة الإنسانية غير مستدامة”.

تعهدت الأمم المتحدة بتقديم الدعم لحكومة الرئيس الصومالي الجديد حسن شيخ محمود ، الذي تولى مهام منصبه بشكل رسمي في 23 مايو 2022 ، والذي عليه أن يقوم بإيجاد حلول للمشاكل الأمنية والاقتصادية والسياسية التي تشهدها الساحة الصومالية.

قضايا ساخنة

هل تستمر الدوحة في التأثير على الانتخابات الصومالية بالمال السياسي؟

المرشح البغدادي في حديث خاص للصومال الجديد

بعد أربع سنوات من الدور السلبي في الصومال: قطر تحاول تلميع صورتها

خطاب الرئيس دني .. مخاوف وأسرار

الاتفاقيات حول النفط الصومالي .. تقض مضاجع الخبراء في الصومال