وصول سفينة مساعدات إماراتية إلى ميناء بربرة في أرض الصومال

الصومال الجديد

آخر تحديث: 20/03/2016

[supsystic-social-sharing id="1"]

هرجيسا – أعلن نائب رئيس إدارة أرض الصومال عبد الرحمن عبد الله إسماعيل الزيلعي أن سفينة مساعدات إماراتية وصلت إلى ميناء بربرة لإغاثة المتضررين من الجفاف الذي ضرب مناطق في أرض الصومال.

جاء ذلك في تصريحات أدلى بها الزيلعي يوم الجمعة أثناء استقباله وفدا من دولة الإمارات العربية المتحدة برئاسة محمد مطر سالم الكعبي رئيس الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف والذي قام بزيارة إلى مدينة هرجيسا عاصمة إدارة أرض الصومال.

وأشاد الزيلعي بالقيادة الحكيمة لدولة الإمارات العربية المتحدة، مشيرا إلى أن الإمارات كانت ولا تزال تقدم المساعدات الإنسانية بشكل مستمر للمتضررين من الجفاف في مناطق أرض الصومال.

وتعهد وفد دولة الإمارات برئاسة الكعبي رئيس الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف بتنفيذ الإمارات مشاريع مختلفة في المنطقة من بينها بناء مقر إذاعة القرآن الكريم وتدريب موظفيها بالإضافة إلى دعم مقر رعاية الأيتام في مدينة هرجيسا وكلية الدراسات الإسلامية في جامعة هرجيسا.

وتنفذ دولة الإمارات العربية المتحدة مشاريع إنسانية وتنموية ضخمة في العاصمة مقديشو وباقي الأقاليم الصومالية. هذا وحظيت المشاريع الإماراتية بترحيب كبير من قبل الشعب الصومالي.

قضايا ساخنة

هل تستمر الدوحة في التأثير على الانتخابات الصومالية بالمال السياسي؟

المرشح البغدادي في حديث خاص للصومال الجديد

بعد أربع سنوات من الدور السلبي في الصومال: قطر تحاول تلميع صورتها

خطاب الرئيس دني .. مخاوف وأسرار

الاتفاقيات حول النفط الصومالي .. تقض مضاجع الخبراء في الصومال