وزير الخارجية الصومالي يشيد بالمشاريع الصحية الإماراتية في الصومال

الصومال الجديد

آخر تحديث: 11/04/2016

[supsystic-social-sharing id="1"]

مقديشو – أشاد معالي عبد السلام هدليه عمر وزير الخارجية وتشجيع الاستثمار الصومالي بالمشاريع الصحية التي تنفذها دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة في الصومال.

وقام معالي هدليه -برفقه سعادة محمد أحمد العثمان سفير دولة الإمارات العربية المتحدة لدى الصومال- بجولة في مستشفى الشيخ زايد الذي تم افتتاحه في الرابع من شهر يونيو عام 2015 في مقديشو بتمويل من دولة الإمارات. ويستقبل المستشفى يوميا 300 مريض، حيث يوفر لهم العلاج اللازم بصورة مجانية.

ووفقا لوكالة أنباء الإمارات (وام) عبر معالي هدليه عن شكره وتقديره لما تقوم به دولة الإمارات من جهود لدعم المشاريع الصحية في الصومال وتقديم أفضل الخدمات الطبية والمساعدات التنموية والإنسانية وغيرها وتشجيع الاستثمار الإماراتي في الصومال.

وأثنى معالي هدليه على الدعم والمبادرات التي تقدمها دولة الإمارات للصومال في جميع المجالات، وذلك في لقاء مع سعادة السفير محمد العثمان في مقر السفارة الإماراتية في مقديشو، حيث تناول اللقاء العلاقات الوطيدة بين دولة الإمارات والصومال.

ومن جانبه قدم سعادة محمد أحمد العثمان سفير دولة الإمارات العربية المتحدة لدى الصومال شكره وتقديره لمعالي وزير الخارجية وتشجيع الإستثمار الصومالي على جهوده في توطيد العلاقات بين البلدين واهتمامه بدعم المشاريع التنموية.

وقد أقام سفير دولة الإمارات مأدبة غداء على شرف معالي الوزير وذلك بمقر سفارة دولة الإمارات في مقديشو.

قضايا ساخنة

هل تستمر الدوحة في التأثير على الانتخابات الصومالية بالمال السياسي؟

المرشح البغدادي في حديث خاص للصومال الجديد

بعد أربع سنوات من الدور السلبي في الصومال: قطر تحاول تلميع صورتها

خطاب الرئيس دني .. مخاوف وأسرار

الاتفاقيات حول النفط الصومالي .. تقض مضاجع الخبراء في الصومال