وزيرا خارجية فرنسا وجيبوتي يبحثان بباريس العلاقات الثنائية والملفات الإقليمية

الصومال الجديد

آخر تحديث: 23/03/2016

[supsystic-social-sharing id="1"]

باريس – بحث وزيرا خارجية فرنسا جون مارك إيرولت وجيبوتي على محمود يوسف الثلاثاء، بباريس العلاقات الثنائيةوالقضايا الاقليمية ذات الاهتمام المشترك.

وذكر المتحدث باسم الخارجية رومان نادال -في بيان له- أن اللقاء الذي يعد الأول بين الوزيرين تناول العلاقات بين البلدين والأوضاع الداخلية في جيبوتي وأبرز الملفات الإقليمية.

وأضاف أن جون مارك إيرولت أكد على دعم فرنسا للأمن والتنمية في جيبوتي التي تعد شريكا هاما لفرنسا في تلك المنطقة المضطربة من العالم. كما تتطرق الجانبان إلى الجهود التي أسفرت عن قيام إريتريا بإطلاق سراح أسرى حرب جيبوتيين.

ومن ناحية أخرى، رحب وزير الخارجية الفرنسي بالتزام جيبوتي بمكافحة الاٍرهاب في الصومال وتطرق الى عملية السلام في اليمن ومسألة اللاجئين اليمنيين الذين تستضيفهم جيبوتي.

وفيما يتعلق بالوضع الداخلي، تناول الوزيران المناخ السياسي في جيبوتي مع اقتراب الانتخابات والحاجة الى إطلاق حوار هادئ بين مختلف الأطراف.

وفي سياق متصل، التقى وزير الخارجية الجيبوتي على محمود يوسف بوزير الدولة الفرنسي للتنمية والفرنكوفونية أندري فاليني لبحث الإمكانات التي تضعها فرنسا لدعم جهود جيبوتي في مجالات التنمية الاجتماعية والاقتصادية.

المصدر: البوابة نيوز

قضايا ساخنة

هل تستمر الدوحة في التأثير على الانتخابات الصومالية بالمال السياسي؟

المرشح البغدادي في حديث خاص للصومال الجديد

بعد أربع سنوات من الدور السلبي في الصومال: قطر تحاول تلميع صورتها

خطاب الرئيس دني .. مخاوف وأسرار

الاتفاقيات حول النفط الصومالي .. تقض مضاجع الخبراء في الصومال