وزارة التعليم الصومالية تعلن تأجيل الامتحانات الرسمية للشهادة الثانوية

الصومال الجديد

آخر تحديث: 14/06/2015

[supsystic-social-sharing id="1"]

مقديشو – أعلن نائب وزير الثقافة والتعليم في الحكومة الفيدرالية الصومالية السيد حامد علي حسن أمس السبت تأجيل الامتحانات الرسمية لإتمام المرحلة الثانوية إلى غد الإثنين الخامس عشر من شهر يونيو.

كان من المقرر أن تبدأ الامتحانات الرسمية للشهادة الثانوية أمس السبت في العاصمة مقديشو، غير أن الوزارة أصدرت تصريحا تؤكد فيه تأجيل الامتحانات الرسمية للشهادة الثانوبة لأسباب فنية.

وصرحت الوزارة بأن الامتحانات الرسمية للشهادة الثانوية ستبدأ في المراكز المخصصه لها يوم غد الإثنين.

وهذه هي المرة الأولى التي تستعد فيها وزارة التعليم لإجراء امتحان رسمي موحد للشهادة الثانوية في البلاد منذ حوالي أربع وعشرين عاما، إلا أن هذه المحاولة تواجه تحديات كبيرة تتمثل في غياب عدد من العوامل المساعدة لهذه الخطوة، بما فيها غياب منهج دراسي موحد تعتمد عليه المدارس الثانوية في البلاد، كما يقول المراقبون.

وأثارت امتحانات الشهادة الثانوية هذا العام خلافا كبيرا بين الوزارة والمظلات التعليمية الأهلية والتي تأسست بعد انهيار الحكومة المركزية عام 1991 لتسيير حركة التعليم والإشراف عليها تفاديا لوقوع فراغ في المجال التعليمي.

وأجرت المظلات التعليمية في البلاد امتحانات الشهادة الثانوية للمدارس التابعة لها في وقت سابق من شهر مايو الماضي، مقاطعة دعوة الحكومة الصومالية لإجراء امتحان رسمي موحد للشهادة الثانوية.

قضايا ساخنة

هل تستمر الدوحة في التأثير على الانتخابات الصومالية بالمال السياسي؟

المرشح البغدادي في حديث خاص للصومال الجديد

بعد أربع سنوات من الدور السلبي في الصومال: قطر تحاول تلميع صورتها

خطاب الرئيس دني .. مخاوف وأسرار

الاتفاقيات حول النفط الصومالي .. تقض مضاجع الخبراء في الصومال