مساع مصرية لتعزيز العلاقات التجارية مع الصومال

الصومال الجديد

آخر تحديث: 19/04/2016

[supsystic-social-sharing id="1"]

أديس أبابا – أجرى رئيس ولاية بونتلاند الفيدرالية في الصومال عبد الولي محمد على غاس يوم أمس الإثنين لقاء مع سفير جمهورية مصر العربية لدى إثيوبيا أبو بكر حفني ورجال أعمال مصريين. جاء ذلك في زيارة يقوم بها غاس إلى أديس أبابا.

وجرى خلال اللقاء سبل بحث تعزيز العلاقات التجارية بين جمهورية مصر العربية الشقيقة وولاية بونتلاند الصومالية كما تناولت المباحثات بين الجانبين استثمار مصر في القطاعات الاقتصادية في بونتلاند.

ووفقا لبيان صحفي صادر عن ولاية بونتلاند أعرب السفير المصري لدى أديس أبابا أبو بكر حفني عن ارتياحه باستقبال رئيس ولاية بونتلاند عبد الولي غاس والوفد المرافق له، مشيرا إلى اهتمام مصر بالاستثمار في الصومال وخاصة في بونتلاند انطلاقا من العلاقات التاريخية بين الجانبين في مجال العلاقات التجارية.

وبحسب البيان قال السفير المصري إن وفدا مصريا يتوجه لاحقا في زيارة عمل إلى ولاية بونتلاند الصومالية لتقييم الفرص الاستثمارية المتاحة هناك، حيث سيتفقد الوفد المواني والمطارات في ولاية بونتلاند باعتبار كون هذه المرافق أهم الآليات المسهلة لتعزيز العلاقات التجارية بين الجانبين.

ومن جانبه تحدث رئيس ولاية بونتلاند الصومالية عبد الولي غاس عن الأوضاع الأمنية التي تمر بها ولاية بونتلاند الصومالية، مؤكدا أن التقدم الذي أحزته الولاية في مجال الأمن والاستقرار يشجع على قيام شركات دولية بالاستثمار في القطاعات الاقتصادية في الولاية.

وتعتبر جمهورية مصر العربية دولة عربية شقيقة كانت لها علاقات وطيدة وضاربة في جذو التاريخ مع الصومال.

قضايا ساخنة

هل تستمر الدوحة في التأثير على الانتخابات الصومالية بالمال السياسي؟

المرشح البغدادي في حديث خاص للصومال الجديد

بعد أربع سنوات من الدور السلبي في الصومال: قطر تحاول تلميع صورتها

خطاب الرئيس دني .. مخاوف وأسرار

الاتفاقيات حول النفط الصومالي .. تقض مضاجع الخبراء في الصومال