مجلس الأمن يمدد ولاية بعثة الأمم المتحدة في الصومال

الصومال الجديد

آخر تحديث: 29/07/2015

[supsystic-social-sharing id="1"]

نيويورك – اعتمد مجلس الأمن الدولي، أمس الثلاثاء، قرارا بتمديد ولاية بعثة الأمم المتحدة لتقديم المساعدة الي الصومال حتي 30 مارس 2016.

وأكد القرار –الذي صاغته بريطانيا- ضرورة أن تتقيد البعثة الأممية بشكل صارم بالمتطلبات الأمنية في ضوء مستجدات الحالة الأمنية، وأن تعزز وجودها في جميع عواصم الولايات الإقليمية المؤقتة لتقديم الدعم الاستراتيجي للعملية السياسية وعملية السلام والمصالحة.

وشدد القرار على أهمية تعزيز قوات الأمن الوطني،كما سمح لقوات الإتحاد الأفريقي باتخاذ جميع التدابير الضرورية لأداء مهامها، “مع الأمتثال التام للألتزامات المترتبة علي الدول الأعضاء في الإتحاد، بموجب القانون الدولي الإنساني والقانون الدولي لحقوق الإنسان، والأحترام الكامل لسيادة الصومال وسلامته الإقليمية واستقلاله السياسي ووحدته”.

وحذر القرار – الصادر باجماع أعضاء المجلس- من وجود ثغرات في توفير الدعم اللوجستي المتكامل الي قوات بعثة الإتحاد الإفريقي. وأكد أن تقديم الدعم اللوجستي يقع علي عاتق الأمم المتحدة والاتحاد الإفريقي، معربا عن القلق المتزايد إزاء أنشطة حركة الشباب في ولاية بونتلاند وإزاء التداعيات الأمنية للأوضاع في اليمن علي الصومال.

المصدر: وكالات

قضايا ساخنة

هل تستمر الدوحة في التأثير على الانتخابات الصومالية بالمال السياسي؟

المرشح البغدادي في حديث خاص للصومال الجديد

بعد أربع سنوات من الدور السلبي في الصومال: قطر تحاول تلميع صورتها

خطاب الرئيس دني .. مخاوف وأسرار

الاتفاقيات حول النفط الصومالي .. تقض مضاجع الخبراء في الصومال