مباحثات لتسوية خلافات سياسية بين ولايتي جوبا وجنوب غرب الصومال

الصومال الجديد

آخر تحديث: 10/01/2016

[supsystic-social-sharing id="1"]

مقديشو – كشف موقع جوهر الصومالي عن مساع حثيثة لتسوية خلافات سياسية بين ولايتي جوبا وجنوب غرب الصومال ظهرت بعد إعلان سياسيين عن تشكيل إدارة “بكول العليا” والتي تضم ثلاث مدن في إقليم بكول بولاية جنوب غرب الصومال.

ووفقا للمصدر ذاته جرت مباحثات أمس السبت بين رئيس ولاية جنوب غرب الصومال شريف حسن شيخ آدم ورئيس ولاية جوبا أحمد مدوبي برعاية رئيس الوزراء الصومالي عمر عبد الرشيد في العاصمة مقديشو.

وتطرق الجانبان خلال المباحثات إلى القضايا الشائكة القائمة بين الولايتين وسبل التوصل إلى تسوية الخلافات السياسية بينهما بواسطة المفاوضات.

وجاءت هذه المباحثات بعد مقاطعة رئيس إدارة جنوب غرب الصومال شريف حسن شيخ آدم المشاركة في مؤتمر منتدى التشاوري الوطني المقرر عقده في مدينة كيسمايو، متهما مسؤولي ولاية جوبا بالتدخل في ولاية جنوب غرب الصومال والوقوف وراء تشكيل إدارة “بكول العليا” لإثارة أزمة سياسية في المنطقة.

وذكر المصدر أنه تم إقناع رئيس ولاية جنوب غرب الصومال شريف حسن شيخ آدم بالمشاركة في مؤتمر منتدى التشاور الوطني والذي تبدأ فعالياته غدا الإثنين. هذا وكان من المقرر أن تنطلق فعاليات المؤتمر اليوم الأحد في مدينة كيسمايو العاصمة المؤقتة لولاية جوبا.

قضايا ساخنة

هل تستمر الدوحة في التأثير على الانتخابات الصومالية بالمال السياسي؟

المرشح البغدادي في حديث خاص للصومال الجديد

بعد أربع سنوات من الدور السلبي في الصومال: قطر تحاول تلميع صورتها

خطاب الرئيس دني .. مخاوف وأسرار

الاتفاقيات حول النفط الصومالي .. تقض مضاجع الخبراء في الصومال