فوز سعيد عبد الله دني برئاسة ولاية بونتلاند

الصومال الجديد

آخر تحديث: 8/01/2019

[supsystic-social-sharing id="1"]

مقديشو- فاز سعيد عبد الله دني برئاسة ولاية بونتلاند شمال شرق الصومال في الانتخابات الرئاسية في الولاية التي عقدت اليوم في غروي بحصوله في الجولة الثالثة والأخيرة على 35 صوتا مقابل 31 لمنافسه الجنرال أسد عثمان عبد الله ديانو.

وقد أعلن رئيس برلمان ولاية بونتلاند عبد الحكيم محمد أحمد النتيجة وأشار إلى أن سعيد دني هو رئيس بونتلاند في السنوات الخمس المقبلة.

وقدم الرئيس المنتخب شكره إلى البرلمان ولجنة الانتخابات والمرشحين الذين نافسوه خاصة أسد عبد الله عثمان الذي وصل معه إلى الجولة الأخيرة وأدى الرئيس الجديد اليمين الدستورية في نفس المكان الذي انتخب فيه.

وقد قدم كل من المرشح أسد عثمان عبد الله ورئيس بونتلاند السابق عبد الولي محمد علي “غاس” الذي لم يستطع الوصول إلى الجولة الثانية من الانتخابات التي شارك فيها 21 مرشحا التهاني إلى الرئيس الجديد.

ولد رئيس بونتلاند الجديد في مقديشو عام 1966 ودرس في العاصمة حتى تخرج من كلية اللغات في الجامعة الوطنية عام 1984 وحصل على الماجستير في الإدارة من جامعة برتا في ماليزيا، وكان بعد سقوط االحكومة المركزية الصومالية عام 1991 ناشطا اجتماعيا كما اشتغل بالتجارة

وأصبح الرئيس الجديد عضوا في البرلمان الصومالي في عام 2012 وعين في 2014 وزيرا للتخطيط والتعاون الدولي في حكومة الرئيس السابق حسن شيخ محمود وشارك في الانتخابات الرئاسية التي عقدت في مقديشو 2017 وأعلن مطلع يناير الجاري ترشحه للانتخابات الرئاسية في ولاية بونتلاند التي فاز بها اليوم.

قضايا ساخنة

هل تستمر الدوحة في التأثير على الانتخابات الصومالية بالمال السياسي؟

المرشح البغدادي في حديث خاص للصومال الجديد

بعد أربع سنوات من الدور السلبي في الصومال: قطر تحاول تلميع صورتها

خطاب الرئيس دني .. مخاوف وأسرار

الاتفاقيات حول النفط الصومالي .. تقض مضاجع الخبراء في الصومال