عمدة مقديشو يرسل تهديدات إلى السيناتور موسى سودي

الصومال الجديد

آخر تحديث: 8/04/2019

[supsystic-social-sharing id="1"]

مقديشو- أرسل عمدة مقديشو ومحافظ إقليم بنادر عبد الرحمن عمر عثمان “يريسو” تهديدات إلى عضو مجلس الشيوخ الصومالي موسى سودي يلحو.

وأشار- تعليقا على رفض سودي أوامر أصدرته إدارته بخصوص إخلاء معسكر “مرينو” الذي كان يتبع البحرية الصومالية- إلى أن البلاد ستصل إلى يوم تتم فيه محاسبة زعماء الفصائل الذين يسيطرون على الممتلكات العامة بالقوة أو يقومون بقتل الناس.

وأضاف أن موقف إدارة إقليم بنادر المتعلق بإخلاء المعسكر لم يتغير، مشيرا إلى أن المليشيات القبلية التي عززت مواقعها فيه للدفاع عن موسى سودي في حال تعرضه لهجوم لن تستطيع عرقلة تنفيذ أوامر إدارة الإقليم.

وكان يريسو أصدر أوامره بإخلاء معسكر “مرينو” الذي يسكنه وزراء ونواب وجنرالات في الجيش الصومالي ورجال أعمال، إلا أن السيناتور موسى سودي رفض ذلك وأشار إلى أن لديه وثائق ملكية للأرض التي يسكنها في المعسكر منحته حكومة الرئيس الصومالي الراحل عبد الله يوسف أحمد.

وتتزامن تهديدات عمدة مقديشو عبد الرحمن يريسو مع وقت تحدثت فيه مصادر عن إحراز تقدم في الجهود الرامية إلى حل الخلاف القائم بين الحكومة الفيدرالية وموسى سودي والذي كاد أن يتحول إلى مواجهة مسلحة ويخشى مراقبون من أن يعيد تصعيد يريسو التوترات إلى مديرية كاران التي يقع في معسكر مرينو الأمر الذي تسبب في الأسبوعين الماضيين إلى نزوح بعض السكان من منازلهم خشية اندلاع حرب بين الحكومة الصومالية وأنصار سودي.

قضايا ساخنة

هل تستمر الدوحة في التأثير على الانتخابات الصومالية بالمال السياسي؟

المرشح البغدادي في حديث خاص للصومال الجديد

بعد أربع سنوات من الدور السلبي في الصومال: قطر تحاول تلميع صورتها

خطاب الرئيس دني .. مخاوف وأسرار

الاتفاقيات حول النفط الصومالي .. تقض مضاجع الخبراء في الصومال