عاجل.. أبو منصور في طريقه إلى ولاية جنوب غرب الصومال

الصومال الجديد

آخر تحديث: 11/09/2017

[supsystic-social-sharing id="1"]

مقديشو – كشفت وسائل إعلام محلية اليوم الإثنين عن توجه القيادي المنشق عن حركة الشباب مختار روبو أبو منصور إلى مدينة بيدوا عاصمة إقليم باي ومقرا إدارة ولاية جنوب غرب الصومال.

وبحسب الأنباء الواردة تجري استعدادات لاستقبال أبي منصور الذي يتوقع وصوله إلى مدينة بيدوا خلال الساعات المقبلة، وسط إجراءات أمنية مشددة، حيث وضعت قوات مكثفة في مناطق مختلفة بالمدينة للحفاظ على الأمن.

واستسلم أبو منصور في الثالث عشر من شهر أغسطس الماضي للحكومة الصومالية بعد تعرضه لضغوط عسكرية من قبل حركة الشباب التي انشق عنها سابقا، كما أكد أبومنصور في الخامس عشر من شهر أغسطس في مؤتمر صحفي عقده في مقديشو بعد يومين من استسلامه انسحابه عن حركة الشباب، وأشار إلى وجود مفاوضات بينه وبين الحكومة الصومالية.

ولم تتوافر تفاصيل حول أسباب زيارة أبي منصور لمدينة بيدوا، إلا أن هذه الزيارة تأتي في وقت اشارت فيه مصادر صحفية سابقا إلى أن لدى أبي منصور طموحا لتكوين كيان عسكري مستقل لمحاربة حركة الشباب.

وذكرت بعض وسائل الإعلام أن أبا منصور سيتوجه إلى مدينة حدر عاصمة إقليم بكول بعد وصوله إلى مدينة بيدوا عاصمة إقليم باي في ولاية جنوب غرب الصومال.

ولم تقدم الحكومة الصومالية حتى الآن تصريحات حول الزيارة التي يقوم بها أبو منصور إلى ولاية جنوب غرب الصومال، كما لم تصدر أية تفاصيل حول نتائج المفاوضات بين أبي منصور والحكومة الصومالية.

قضايا ساخنة

هل تستمر الدوحة في التأثير على الانتخابات الصومالية بالمال السياسي؟

المرشح البغدادي في حديث خاص للصومال الجديد

بعد أربع سنوات من الدور السلبي في الصومال: قطر تحاول تلميع صورتها

خطاب الرئيس دني .. مخاوف وأسرار

الاتفاقيات حول النفط الصومالي .. تقض مضاجع الخبراء في الصومال