رئيس وزراء الصومال يتفقد الجرحى في مستشفى الشيخ زايد في مقديشو

الصومال الجديد

آخر تحديث: 23/10/2017

[supsystic-social-sharing id="1"]

مقديشو – تفقد معالي حسن علي خيري رئيس الوزراء الصومالي اليوم الإثنين أوضاع الجرحى في مستشفى الشيخ زايد بالعاصمة الصومالية مقديشو.

كان برفقة رئيس الوزراء –خلال الزيارة التفقدية- سعادة السفير محمد أحمد العثمان الحمادي سفير دولة الإمارات العربية المتحدة لدى الصومال.

واستقبل مستشفى الشيخ زايد في مقديشو عددا من الجرحى المصابين بالهجوم الانتحاري الذي وقع في مقديشو في الرابع عشر من شهر أكتوبر الجاري، وأودي بحياة أكثر من 300 شخص.

وأعرب رئيس الوزراء الصومالي عن شكره وتقديره لدولة الإمارات العربية المتحدة على دورها الإنساني والريادي وجهودها في دعم ومساعدة حكومة وشعب الصومال.

وأعلنت دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة بتكفل علاج 100 جريح من المصابين؛ الذين سيتم نقلهم على متن طائرة خاصة مجهزة بأحدث التجهيزات الطبية، بالإضافة إلى توفير الرعاية الشاملة لـ 300 أسرة ويتيم فقدوا ذويهم جراء التفجير الدموي.

وبحسب مصدر مطلع للصومال الجديد تم الشروع في إتمام إجراءات السفر اللازمة المتمثلة في إصدار الجوازات والتاشيرات للجرحى. لنقلهم إلى الخارج للعلاج.

وكان أعضاء البعثة الدبلوماسية الإماراتية قد سارعوا عقب وقوع التفجير إلى التبرع بالدم لإنقاذ أرواح الجرحى، كما وزعت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي مساعدات غذائية على الجرحى وأهاليهم في مستشفيات مقديشو.

وافتتح مستشفي الشيخ زايد في مقديشو في شهر يونيو عام 2015 بحضور الرئيس الصومالي السابق حسن شيخ محمود، ويقدم المستشفى خدمات طبية مجانية بشكل يومي لحوالي 300 مريض.

قضايا ساخنة

هل تستمر الدوحة في التأثير على الانتخابات الصومالية بالمال السياسي؟

المرشح البغدادي في حديث خاص للصومال الجديد

بعد أربع سنوات من الدور السلبي في الصومال: قطر تحاول تلميع صورتها

خطاب الرئيس دني .. مخاوف وأسرار

الاتفاقيات حول النفط الصومالي .. تقض مضاجع الخبراء في الصومال