رئيس الوزراء الصومالي يستقبل سفير دولة الإمارات في مقديشو

الصومال الجديد

آخر تحديث: 20/10/2017

[supsystic-social-sharing id="1"]

مقديشو – استقبل معالي حسن علي خيري، رئيس الوزراء الصومالي سعادة محمد أحمد عثمان الحمادي سفير دولة الإمارات العربية المتحدة لدى الصومال أمس في مكتبه بمقر رئاسة الوزراء بالقصر الرئاسي “فيلا صوماليا” في مقديشو.

ونقل سعادة السفير خلال اللقاء إلى معالي رئيس الوزراء تعازي دولة الإمارات قيادة وحكومة وشعبا، وعميق مواساتهم لحكومة وشعب الصومال وأسر الضحايا في الاعتداء الإرهابي الغاشم الذي تعرض له أبناء الشعب الصومالي في مقديشو مؤخرا، وأسفر عن سقوط مئات القتلى والجرحى من المدنيين الأبرياء.

وأبلغ سعادة السفير رئيس الوزراء الصومالي بتوجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة “حفظه الله” بشأن تكفل دولة الإمارات بعلاج 100 جريح من مصابي تفجير مقديشو، خاصة الجرحي الذين إصاباتهم خطيرة، بالإضافة إلى إرسال كميات كبيرة من الأدوية والمستلزمات الطبية بصورة عاجلة للمستشفيات الصومالية في مقديشو لتعزيز قدرتها على تقديم الرعاية الصحية للمصابين والجرحى، وأيضا استقبال الجرحي في مستشفى الشيخ زايد في مقديشو.

كما أبلغ السفير رئيس الوزراء الصومالي بأن الهلال الأحمر الإماراتي سيقوم بتوفير الرعاية الشاملة لحوالي 300 أسرة ويتيم ممن فقدوا ذوويهم في تفجير مقديشو لمدة ستة أشهر وذلك من أجل تخفيف معاناة الضحايا، مشيرا إلى أن فريق الهلال الأحمر الإمارتي في مقديشو يقوم حاليا بتقديم مساعدات إنسانية للشعب الصومالي خاصة أسر ضحايا التفجير الإرهابي.

من جانبه قدم رئيس الوزراء الصومالي شكره وتقديره لدولة الإمارت قيادة وحكومة وشعبا على هذه الوقفة الانسانية وعلى مبادرتها النبيلة ..مثمنا دور دولة الإمارات في دعم الصومال في كافة المجالات.

المصدر: وام

قضايا ساخنة

هل تستمر الدوحة في التأثير على الانتخابات الصومالية بالمال السياسي؟

المرشح البغدادي في حديث خاص للصومال الجديد

بعد أربع سنوات من الدور السلبي في الصومال: قطر تحاول تلميع صورتها

خطاب الرئيس دني .. مخاوف وأسرار

الاتفاقيات حول النفط الصومالي .. تقض مضاجع الخبراء في الصومال