بالصور.. دولة الإمارات تنقل الدفعة الثانية من الجرحى الصوماليين إلى كينيا لتلقي العلاج

الصومال الجديد

آخر تحديث: 2/11/2017

[supsystic-social-sharing id="1"]

مقديشو – تنفيذا لتوجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة تم اليوم الخميس نقل الدفعة الثانية من الجرحي الصوماليين المصابين في التفجير الارهابي في مقديشو في الرابع عشر من شهر أكتوبر الماضي لتلقي العلاج في الخارج.

ونقلت طائرة طبية مجهزة بأحدث المعدات والتجهيزات الطبية الجرحى الصوماليين الذين يعانون إصابات خطيرة إلى المستشفيات الكينية برفقة أطباء إماراتيين، حيث سيتم علاجهم فى عدد من أفضل المستشفيات الكينية تحت إشراف طاقم طبي إماراتي من هيئة الهلال الأحمر الإماراتي.

وتتحمّل دولة الإمارات الشقيقة تكاليف علاج الجرحى وتوفير الرعاية الطبية لهم إلى جانب تقديم كل ما من شأنه أن يحد من معاناتهم ويساهم في شفائهم ويوفر سبل الراحة لهم ولمرافقيهم خلال فترة إقامتهم.

وكان في توديع الجرحى في مطار آدم عدي الدولي في مقديشو كل من معالي الدكتورة فوزية أبوبكر نور وزيرة الصحة ورعاية المجتمع الصومالية ومعالي عبد الرحمن عثمان يريسو وزير الإعلام الصومالي وسعادة السفير محمد أحمد العثمان سفير دولة الإمارات العربية المتحدة لدى الصومال وعدد من أعضاء البرلمان الصومالي واعضاء الهلال الأحمر الإماراتي.

وتأتي هذه العملية في إطار المبادرة الإنسانية للقيادة الرشيدة لدولة الإمارات الشقيقة بتكفل علاج 100 جريح من مصابي تفجير مقديشو ونقل الحالات الخطيرة منهم إلى الخارج لتلقي العلاج اللازم.

قضايا ساخنة

هل تستمر الدوحة في التأثير على الانتخابات الصومالية بالمال السياسي؟

المرشح البغدادي في حديث خاص للصومال الجديد

بعد أربع سنوات من الدور السلبي في الصومال: قطر تحاول تلميع صورتها

خطاب الرئيس دني .. مخاوف وأسرار

الاتفاقيات حول النفط الصومالي .. تقض مضاجع الخبراء في الصومال