السفير جيلى: الحوثيون ليسوا مصدر معلومات لدولة الصومال

الصومال الجديد

آخر تحديث: 20/03/2017

[supsystic-social-sharing id="1"]

الرياض – رفض السفير الصومالي في المملكة العربية السعودية طاهر محمود جيلى الاتهامات التي وجهتها جماعة الحوثيين الانقلابية لقوات التحالف العربي بتحمل مسؤولية قصف قارب كان يقل لاجئين صوماليين الأسبوع الماضي.

وقال السفير جيلى في تصريح أدلى بها لصحيفة “الوطن” السعودية: “تصريحات الحوثيين لا نلقي لها بالا، فهم ليسوا مصدر معلومات للدولة الصومالية”، مشير إلى أن الحكومة الصومالية تقدمت “بطلب للحصول على معلومات دقيقة من الجهات المعتمدة والموثوقة لدينا، وهي الحكومة اليمنية، والتحالف العربي والقوى الكبرى”.

وأضاف السفير جيلى “ليست لدينا معاملات مع الحوثيين ونعتبرهم جهة غير شرعية، لأننا منذ اليوم الأول للانقلاب أعلنا تأييدنا للشرعية المتمثلة في الرئيس عبدربه منصور هادي وأعضاء حكومته، لذلك فإن ما يقوله ويردده الحوثيون لا يمثل لنا أهمية تذكر”.

وطالب السفير جيلى قيادة التحالف العربي والدول الكبرى الموجودة في المنطقة بالكشف عن ملابسات الحادث، مشيرا إلى أن علاقات الصومال المتميزة مع الدول العربية لا يمكن أن تتأثر بمعلومة أو شبه معلومة توفرها جهات انقلابية.

وتأتي تصريحات سفير الصومال لدى السعودية بعد اتهام التحالف العربي واليمن بمسؤولية غارة جوية استهدفت سفينة كانت تقل لاجئين صوماليين في سواحل اليمن، مما أسفر عن مقتل 41 شخصا وإصابة نحو ثمانين آخرين بجروح.

المصدر: وكالات

قضايا ساخنة

هل تستمر الدوحة في التأثير على الانتخابات الصومالية بالمال السياسي؟

المرشح البغدادي في حديث خاص للصومال الجديد

بعد أربع سنوات من الدور السلبي في الصومال: قطر تحاول تلميع صورتها

خطاب الرئيس دني .. مخاوف وأسرار

الاتفاقيات حول النفط الصومالي .. تقض مضاجع الخبراء في الصومال