الامم المتحد تتوقع تزايد الاحتياجات الإنسانية في الصومال

الصومال الجديد

آخر تحديث: 28/11/2015

[supsystic-social-sharing id="1"]

جنيف – افاد مكتب تنسيق الشؤون الانسانية بالامم المتحدة وعلى لسان المتحدث باسمه فى جنيف جينس لارك فى مؤتمر صحفى اليوم في جنيف ان الفريق الانساني للمنظمة والشركاء في الصومال يتوقعون ان يكون حوالى 4.9 مليون شخص بحاجة الى مساعدات منقذة للحياة وكذلك دعم سبل العيش فى بداية العام القادم 2016.

ولفت جينس لارك المتحدث الاعلامي باسم اوتشا في تصريح صحفي ان بين هؤلاء المتضررين من الازمة الانسانية في الصومال حوالي 1ر1 مليون نسمة نازحين على اقل تقدير.

وأوضح ان هؤلاء النازحين داخليا معرضون اكثر من غيرهم لمخاطر التعرض للترحيل القسري او التمييز او انتهاك حقوق الطفل أو العنف القائم على نوع الجنس والذي يتضمن ايضا الاعتداء الجنسي عليهم.

واكد ان هناك بالفعل حاليا اكثر من مليون شخص في الصومال يواجهون الأزمات والطوارئ ويعانون من مستويات انعدام الأمن الغذائي ومن بينهم اكثر من 300 الف طفل دون الخامسة من العمر يعانون من سوء التغذية الحاد.

كما اوضح وجود 2ر3 مليون صومالي بحاجة إلى خدمات الطوارئ الصحية من بينهم 8ر2 مليون بحاجة الى تحسين سبل الحصول على المياه والصرف الصحي والنظافة الصحية فضلا عن 7ر1 مليون طفل من المفترض انهم في سن الالتحاق بالمدارس ولكنهم بعيدون عنها.

المصدر: وكالات

قضايا ساخنة

هل تستمر الدوحة في التأثير على الانتخابات الصومالية بالمال السياسي؟

المرشح البغدادي في حديث خاص للصومال الجديد

بعد أربع سنوات من الدور السلبي في الصومال: قطر تحاول تلميع صورتها

خطاب الرئيس دني .. مخاوف وأسرار

الاتفاقيات حول النفط الصومالي .. تقض مضاجع الخبراء في الصومال