افتتاح مستشفى الامارات الميداني المتحرك في هرجيسا لعلاج الأطفال والمسنين الصوماليين

الصومال الجديد

آخر تحديث: 28/04/2017

[supsystic-social-sharing id="1"]

هرجيسا – واصلت “قوافل زايد الخير” جهودها ومبادراتها الإنسانية في الصومال في إطار المساعدات التي تقدمها دولة الإمارات بتوجيهات القيادة الرشيدة للشعب الصومالي.

وفي هذا الصدد تم افتتاح مستشفى الامارات الميداني المتحرك في “صومالاند” لعلاج الأطفال والمسنين و تمكن كادر طبي تطوعي اماراتي صومالي من علاج ألف طفل ومسن في اليوم الأول.

تأتي هذه الجهود انسجاما مع توجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله بأن يكون عام 2017 عاما للخير .

ويقدم المستشفى الاماراتي الميداني التطوعي المتحرك في هرجيسا أفضل الخدمات الانسانية التشخيصية والعلاجية والوقائية للفئات المعوزة من الأطفال والمسنين تحت إشراف فريق طبي اماراتي صومالي تطوعي مشترك من العاملين في المؤسسات الحكومية والخاصة وبمبادرة انسانية مشتركة من زايد العطاء وجمعية دار البر ومؤسسة بيت الشارقة الخيري ومجموعة المستشفيات السعودية الالمانية وبالتنسيق مع المسئولين في هرجيسا.

ويعمل في المستشفى المتحرك 50 من الكوادر الطبية التطوعية من الامارات والصومال من أطباء الانسانية وأطباء الخير برئاسة الدكتور عادل الشامري الرئيس التنفيذي لمبادرة زايد العطاء إلى جانب أطباء وجراحين من مصر وعديد من الدول الآخرى تحت اطار تطوعي ومظلة انسانية.

المصدر: وام

قضايا ساخنة

هل تستمر الدوحة في التأثير على الانتخابات الصومالية بالمال السياسي؟

المرشح البغدادي في حديث خاص للصومال الجديد

بعد أربع سنوات من الدور السلبي في الصومال: قطر تحاول تلميع صورتها

خطاب الرئيس دني .. مخاوف وأسرار

الاتفاقيات حول النفط الصومالي .. تقض مضاجع الخبراء في الصومال