اتفاق إثيوبي صومالي لتفعيل كفاءة التصنيع في “مقديشو”

الصومال الجديد

آخر تحديث: 10/07/2016

[supsystic-social-sharing id="1"]

أديس أبابا – وقعت شركة المعادن والهندسة الإثيوبية، ووزارة الشؤون الخارجية وتشجيع الاستثمار الصومالية، اليوم السبت، مذكرة تفاهم “لتفعيل كفاءة التصنيع وبناء القدرات الصناعية في الصومال”.

وأفادت وكالة الأنباء الإثيوبية الرسمية، بأن اللواء كنفي دجني، المدير العام لشركة المعادن والهندسة، وعبد السلام هدلي عمر، وزير الشؤون الخارجية وتشجيع الاستثمار الصومالي، وقعا مذكرة التفاهم، في العاصمة الإثيوبية، أديس أبابا.

وقال الوزير الصومالي، بحسب الوكالة، إن “الاتفاق سيساعد الصومال على إعادة تأهيل قدراتها الصناعية بالاستفادة من الإمكانيات التكنولوجية الهائلة لشركة المعادن والهندسة الإثيوبية، التي تلعب دورا مهما في التنمية الصناعية بأديس أبابا”.

وأضاف، أن “إثيوبيا أفضل مثال في مجالات الاستثمار والترويج الصناعي في المنطقة”.

من جانبه، أكد “دجني”، أن الاتفاق سيلعب دورا حيويا في تعزيز العلاقات بين البلدين، لا سيما فيما يتعلق بالسلام والاستقرار، بحسب ما نقلت الوكالة الإثيوبية.

وقال إن “الاتفاق سيتيح توسيع خدمات التنمية الصناعية الإثيوبية في منطقة شرق أفريقيا”، مشيرا إلى أن شركته تعمل حاليا مع أوغندا، وتنزانيا، وموزمبيق، وكينيا، ورواندا، في مجال التنمية الصناعية.

تجدر الإشارة إلى أن شركة المعادن والهندسة، هي شركة كهروميكانيكية يديرها الجيش الإثيوبي، وتشارك في تنفيذ مشروع سد النهضة – المختلف عليه مع مصر – على نهر النيل، بالتعاون مع المجموعة الإيطالية “سالينى كونستروتوري”.

المصدر: مصر العربية

قضايا ساخنة

هل تستمر الدوحة في التأثير على الانتخابات الصومالية بالمال السياسي؟

المرشح البغدادي في حديث خاص للصومال الجديد

بعد أربع سنوات من الدور السلبي في الصومال: قطر تحاول تلميع صورتها

خطاب الرئيس دني .. مخاوف وأسرار

الاتفاقيات حول النفط الصومالي .. تقض مضاجع الخبراء في الصومال