إقالات واعتقالات ضباط وعناصر أمنية في مقديشو

الصومال الجديد

آخر تحديث: 1/10/2017

[supsystic-social-sharing id="1"]

مقديشو – ردا على ارتفاع وتيرة الهجمات وعمليات الاغتيالات المخططة التي شهدتها العاصمة الصومالية مقديشو في الفترة الأخيرة أعلنت وزارة الأمن الداخلي اليوم الأحد إقالة ضابطين واعتقال عناصر أمنية في مديرية حمروين بالعاصمة الصومالية مقديشو، التي وقعت فيها الأسبوع الماضي عملية اغتيال ناشطة في الاتحاد الوطني للمرأة ونجل رئيسة الاتحاد.

قال وزير الأمن الداخلي محمد أبوبكر اسلو في مؤتمر صحفي في مقديشو إن قائد وحدة الأمن والمخابرات وقائد وحدة الشرطة في مديرية حمروين تمت إقالتهما بتهمة التقصير في المسؤولية.

وأضاف الوزير أنه تم اعتقال 12 جنديا من قوات الأمن الحكومية والذين كانوا في الخدمة أثناء اغتيال الأمينة العامة للاتحاد الوطني للمرأة عنب عبدالله حاشي ونجل رئيسة الاتحاد أحمد حاشي الأسبوع الماضي في المديرية.

وأكد الوزير أن أجهزة الأمن تقوم بالتحقيق في ملابسات حادث اغتيال الناشطة في الاتحاد الوطني للمرأة ونجل رئيسة الاتحاد، مشيرا إلى اعتقال شخص يشتبه به في الضلوع في الحادث، كما تم ضبط سيارة يعتقد أنها استخدمت للهجوم، منوها بأن التحقيقات لا تزال جارية.

وتأتي إقالة واعتقال الضباط والعناصر الأمنيين في وقت شهدت العاصمة مقديشو سلسلة اغتيالات طالت مسؤولين عسكريين وأمنيين وشخصيات بارزة في المجتمع في الأيام القليلة الماضية.

قضايا ساخنة

هل تستمر الدوحة في التأثير على الانتخابات الصومالية بالمال السياسي؟

المرشح البغدادي في حديث خاص للصومال الجديد

بعد أربع سنوات من الدور السلبي في الصومال: قطر تحاول تلميع صورتها

خطاب الرئيس دني .. مخاوف وأسرار

الاتفاقيات حول النفط الصومالي .. تقض مضاجع الخبراء في الصومال