أخر الأخبار

   

وزير صومالي سابق يحذر من بث حركة الشباب سيطرتها في جنوب الصومال

شارك المقال

مؤسسة الصومال الجديد للاعلام والبحوث والتنمية

مقديشو – حذر عبد الحكيم حاجي محمود فقيه وزير الدفاع الصومالي السابق من بث حركة الشباب سيطرتها في مناطق جديدة من جنوب الصومال استفادة من انسحاب قوات الاتحاد الأفريقي من مدن في ولاية جنوب غرب الصومال.

وقال المسؤول في مقابلة مع إذاعة صوت أمريكا إن حركة الشباب استغلت من توقف العمليات العسكرية للقوات الأفريقية والصومالية ضدها، مشيرا إلى أنها حصلت على فرصة لإعادة تنظيم صفوفها من جديد وشن هجمات على القواعد العسكرية لقوات الأفريقية والصومالية.

وأضاف أن انسحاب القوات الأفريقية والصومالية من مناطق في إقليم شبيلى السفلى يشكل خطرا على حياة سكان تلك المناطق حال سقوطها في يد حركة الشباب.

وأخلت قوات بعثة الاتحاد الأفريقي والقوات الصومالية مواقع عسكرية لها في بلدات أوديغلى وقريولي وتوراتورو في إقليم شبيلى السفلى بولاية جنوب غرب الصومال.

وتأتي تحذيرات الوزير الصومالي السابق في وقت نفى الممثل الخاص لرئيسة مفوضية الاتحاد الأفريقي لدى الصومال مامان سيديكو أن القوات الأفريقية انسحبت من مدن في جنوب الصومال، إلا أن شهو عيان أكدوا سقوط بلدة قريولي في يد حركة الشباب بعد انسحاب القوات الأفريقية منها.

print

أحداث مرتبطة

اضف تعليقك هنا

لم يتم النشر البريد الإلكتروني الخاص بيك.

قضايا ساخنة

الصومال ينضم رسميا إلى منظمة الكومساتس العالمية

اسلام آباد – انضم الصومال رسميا إلى منظمة الكومساتس العالمية (منظمة العلوم والتكنولوجيا للتنمية المستدامة فى الجنوب) التي تتخذ من العاصمة الباكتسانية إسلام آباد مقرا لها. ووفقا لموقع غوب جوغ الصومالي

الصومال يطلب من الأمم المتحدة الدعم في إحياء القطاع السياحي

مسقط – طلبت الحكومة الفيدرالية الصومالية من الأمم المتحدة الدعم في إحياء وتطوير القطاع السياحي في الصومال بعد قرابة ثلاثة عقود من انهيار هذا القطاع. جاء ذلك في لقاء أجراه وزير

مفاوضات لانضمام الصومال إلى الكوميسا

كشف سنديسو نجوانيا، سكرتير عام منظمة السوق المشتركة لشرق وجنوب إفريقيا (الكوميسا)، عن مفاوضات جارية بين منظمة الكوميسا وعدد من الدول الإفريقية للانضمام للمنظمة التجارية خلال الأشهر المقبلة، وفى مقدمتها دولة

advertisement