أخر الأخبار

   

وزير البترول الصومالي يبحث مع مسؤولين أمريكيين بشأن النفط في الصومال

شارك المقال

مؤسسة الصومال الجديد للاعلام والبحوث والتنمية

واشنطن – أجرى وزير البترول والمعادن الصومالي محمد مختار إبراهيم مباحثات مع مسؤولين أمريكيين بشأن إدارة النفط في الصومال وطرق الاستفادة منه على الشكل الأمثل، وذلك في زيارة يقوم بها الوزير الصومالي حاليا إلى الولايات المتحدة.

وركز وزير البترول والمعادن الصومالي في لقاء بينه وبين مسؤولين من وزارة الخارجية الأمريكية على الفرص حول النفط في الصومال، والأساليب الكفيلة لتجاوز التحديات الماثلة أمام استفادة الصومال من هذه الثروة.

وكذلك ناقش الوزير الصومالي مع مسؤولين من وزارة التجارة الأمريكية فيما يتعلق بإدارة عائدات النفط في البلاد وصياغة القوانين المتعلقة بالاستثمار في هذا المجال.

وقال الوزير بعد مباحثاته مع المسؤولين الأمريكيين حول ثروة النفط في الصومال إن الصومال يريد الاستفادة من خبرات الحكومة الإمريكية في مجال النفط، ووصفها بأنها من أبرز الدول الناجحة في إدراة تلك الثروة.

وكان وزير البترول والمعادن أعلن مؤخرا أن الحكومة الصومالية تتطلع إلى استلام المعلومات المتعلقة بالثروة المعدنية في الصومال من برنامج الأمم المتحدة الإنمائي الذي قام بأعمال استكشاف المعادن في الصومال في الفترة 1965-1975، وكشف عن اتفاقية أبرمتها وزارته مع الولايات الإقليمية لتشكيل لجنة مشتركة تعمل على إعداد اتفاقية حول توزيع ثروات البلاد.

وووفقا لوزير البترول والمعادن الصومالي تستعد الصومال لاستسلام معلومات النفط في البلاد من شركة صوما للنفط والغاز في الخامس عشر من شهر أغسطس القادم، هذا وكانت الحكومة الصومالية تعاقدت مع شركة صوما في مجال استكشاف النفط فقط، كما ذكر الوزير.

print

أحداث مرتبطة

اضف تعليقك هنا

لم يتم النشر البريد الإلكتروني الخاص بيك.

قضايا ساخنة

الصومال ينضم رسميا إلى منظمة الكومساتس العالمية

اسلام آباد – انضم الصومال رسميا إلى منظمة الكومساتس العالمية (منظمة العلوم والتكنولوجيا للتنمية المستدامة فى الجنوب) التي تتخذ من العاصمة الباكتسانية إسلام آباد مقرا لها. ووفقا لموقع غوب جوغ الصومالي

الصومال يطلب من الأمم المتحدة الدعم في إحياء القطاع السياحي

مسقط – طلبت الحكومة الفيدرالية الصومالية من الأمم المتحدة الدعم في إحياء وتطوير القطاع السياحي في الصومال بعد قرابة ثلاثة عقود من انهيار هذا القطاع. جاء ذلك في لقاء أجراه وزير

مفاوضات لانضمام الصومال إلى الكوميسا

كشف سنديسو نجوانيا، سكرتير عام منظمة السوق المشتركة لشرق وجنوب إفريقيا (الكوميسا)، عن مفاوضات جارية بين منظمة الكوميسا وعدد من الدول الإفريقية للانضمام للمنظمة التجارية خلال الأشهر المقبلة، وفى مقدمتها دولة

advertisement