أخر الأخبار

   

وزير الإعلام الصومالي يتفقد أعمال ترميم وصيانة لمكاتب الوزارة

شارك المقال

مؤسسة الصومال الجديد للاعلام والبحوث والتنمية

محمد عبد الله طالي

مقديشو- تفقد وزير الإعلام والثقافة والسياحة الصومالي محمد عبدي حير مارييه يوم الأربعاء أعمال ترميم وصيانة لمكاتب العمل في مقر وزارة الإعلام الصومالية في مقديشو برعاية وزارة المالية ضمن مشروع “ساهم في بناء وطنك” الهادف إلى إعمار البلاد بجهود أبنائه .

أكد وزير الإعلام في تصريح أدلى به للصحفيين خلال تفقده أن الوزارة تخطط لتوسيع مكاتب العمل في وزارة الإعلام وتوفير كل الخدمات اللازمة للصحفيين وموظفي الوزارة من أجل أداء مهامهم على الشكل المناسب.

وقال الوزير إن الوزارة تسعى حاليا إلى إنشاء مكتبة مجهزة يتوفر فيها مختلف أنواع الكتب وخدمة الانترنت وكل الأدوات اللازمة؛ والتي سيستفيد منها الصحفيون والضيوف الذين يزورون مقر وزارة الإعلام.

وأضاف أن من المشاريع التي ترمي الوزارة إلى تحقيقها بناء فندق خاص للصحفيين وموظفي الوزارة الذين يستغرق عمل بعضهم ساعات كثيرة في مهام الوزارة، مشيرا إلى أن هؤلاء الصحفيين والموظفين من حقهم الحصول على مكان مريح يقضون فيه ساعات استراحتهم.

وأشاد الوزير في صدد تصريحه بالجهود التي يبذلها الصحفيون العاملون في راديو مقديشو والتلفزيون الوطني الذين وصفهم بأنهم العمود الفقري ويلعبون الدور المحوري لوزارة الإعلام، ونفى الوزير ما تداولته بعض وسائل الإعلام الصومالية مؤخرا والتي أفادت بأن الصحفيين العاملين لوزارة الإعلام تعرضوا للتشريد بعد أن تم تدمير معدات لهم ومنازل كانوا يسكنونها في مقر الوزارة، ووصف تلك الأنباء بأنها شائعات لا أساس لها من الصحة.

من جهته عبر المدير العام لوزارة الإعلام والثقافة والساحة عبد الرزاق علي يوسف بهلاوي -في تصريح للصحفيين- عن ترحيبه بالزيارة التفقدية التي قام بها الوزير يوم الأربعاء إلى مكاتب العمل في مقر الوزارة للإشراف على عملية ترميمها وصيانتها.

print

أحداث مرتبطة

اضف تعليقك هنا

لم يتم النشر البريد الإلكتروني الخاص بيك.

قضايا ساخنة

الصومال ينضم رسميا إلى منظمة الكومساتس العالمية

اسلام آباد – انضم الصومال رسميا إلى منظمة الكومساتس العالمية (منظمة العلوم والتكنولوجيا للتنمية المستدامة فى الجنوب) التي تتخذ من العاصمة الباكتسانية إسلام آباد مقرا لها. ووفقا لموقع غوب جوغ الصومالي

الصومال يطلب من الأمم المتحدة الدعم في إحياء القطاع السياحي

مسقط – طلبت الحكومة الفيدرالية الصومالية من الأمم المتحدة الدعم في إحياء وتطوير القطاع السياحي في الصومال بعد قرابة ثلاثة عقود من انهيار هذا القطاع. جاء ذلك في لقاء أجراه وزير

مفاوضات لانضمام الصومال إلى الكوميسا

كشف سنديسو نجوانيا، سكرتير عام منظمة السوق المشتركة لشرق وجنوب إفريقيا (الكوميسا)، عن مفاوضات جارية بين منظمة الكوميسا وعدد من الدول الإفريقية للانضمام للمنظمة التجارية خلال الأشهر المقبلة، وفى مقدمتها دولة

advertisement