أخر الأخبار

   

واشنطن ترصد 27 مليون دولار مقابل معلومات عن قادة حركة الشباب

شارك المقال

مؤسسة الصومال الجديد للاعلام والبحوث والتنمية

واشنطن – رصدت الولايات المتحدة مكافأة مالية قدرها 27 مليون دولار لمن يدلي بمعلومات عن 6 قيادات بارزة من حركة الشباب، بحسب ما أعلنته وزارة الخارجية الأمريكية الثلاثاء.

وعرضت الولايات المتحدة ستة ملايين دولار مقابل معلومات عن أبي عبيدة الذي أصبح زعيما لحركة الشباب خلفا لأحمد عبدي جوداني الذي قتل في غارة جوية أمريكية في سبتمبر 2014.

كما عرضت خمسة ملايين دولار مقابل معلومات عن مهاد كراتي الذي تردد أنه خطط للهجوم على جامعة جاريسا في كينيا الذي أسفر عن مقتل 148 شخصا. كما تم رصد المكافأة نفسها لمخططين اثنين من جماعة الشباب وهما معلم داوود وحسن أفجوي، ويتولى الأول مهام التخطيط وتجنيد المسلحين وتدريبهم وإعداد عمليات ضد القوات الحكومية الصومالية والأهداف الغربية، كما يدير الثاني الشبكة المالية للحركة.

وتم رصد ثلاثة ملايين دولار مكافأة لمن يأتي بمعلومات عن القياديين الآخرين معلم سلمان الذي يقود المسلحين الأجانب في الحركة، وهو متورط في الهجمات ضد السياح والكنائس وأحمد على الذي يعد مسؤولا عن تجنيد شباب من كينيا إلى صفوف الحركة.

وقالت الخارجية الأمريكية: “منذ 2006، قتلت الشباب آلاف المدنيين وعمال الإغاثة وعناصر حفظ السلام في الصومال وأوغندا وكينيا”.

وجاء الإعلان عن رصد المكافآت غداة تحذير رئيس الوزراء الصومالي عمر شرماركي للأمم المتحدة من أن الشباب أعلنت ولاءها لتنظيم داعش، ما يشكل تهديدا جديدا على المنطقة.

المصدر: وكالات

اضف تعليقك هنا

لم يتم النشر البريد الإلكتروني الخاص بيك.

قضايا ساخنة

رئيس غرفة تجارة جيبوتي في حوار للصومال الجديد: معرض جيبوتي التجاري منصة دولية لتعزيز الشراكة والتعاون الاقتصادي

أجرى الحوار عبد الله الفاتح / مراسل الصومال الجديد في جيبوتي تقـدمة: نظمـت غرفـة تجـارة جيبـوتي في الفتـرة من 3 إلى 7 ديسمبـر الجاري، فعاليـات “المعـرض التجـاري الدولـي الأول” بمشـاركة محليـة

الصومال ينضم رسميا إلى منظمة الكومساتس العالمية

اسلام آباد – انضم الصومال رسميا إلى منظمة الكومساتس العالمية (منظمة العلوم والتكنولوجيا للتنمية المستدامة فى الجنوب) التي تتخذ من العاصمة الباكتسانية إسلام آباد مقرا لها. ووفقا لموقع غوب جوغ الصومالي

الصومال يطلب من الأمم المتحدة الدعم في إحياء القطاع السياحي

مسقط – طلبت الحكومة الفيدرالية الصومالية من الأمم المتحدة الدعم في إحياء وتطوير القطاع السياحي في الصومال بعد قرابة ثلاثة عقود من انهيار هذا القطاع. جاء ذلك في لقاء أجراه وزير

advertisement