أخر الأخبار

   

مقتل “متطرف” بريطاني في كينيا

شارك المقال

مؤسسة الصومال الجديد للاعلام والبحوث والتنمية

نيروبي – أعلن ناطق باسم وزارة الدفاع الكينية مقتل متطرف بريطاني كان يحارب إلى جانب حركة الشباب على الأرجح خلال هجوم أحبط على قاعدة للجيش الكيني في مقاطعة لامو أمس الأحد.

ووفقا لجريدة الحياة قال الناطق باسم قوات الدفاع الكينية الكولونيل ديفيد ابونيو اليوم إن “كل المعلومات المتوافرة وبينها الصور تشير إلى أن المتطرف هو توماس إيفانز. ويجري حالياً تحقيق يقوم به خبراء جنائيون، ويشمل التدقيق في عينات الحمض النووي الريبي لتأكيد هويته”.

وكان الجيش الكيني أعلن أمس الأحد مقتل 11 عنصرا من حركة الشباب، بينهم رجلان من القوقاز، بعد محاولتهم الهجوم على معسكر للجيش الكيني في مقاطعة لامو، وقتل في الحادث أيضا جنديان كينيان.

ونجحت حركة الشباب في تجنيد أجانب من الغرب بواسطة استخدامها مواقع التواصل الاجتماعي والذين قتل عدد منهم في عمليات نفذتها حركة الشباب في الصومال وخارجها.

وشنت حركة الشباب سلسلة هجمات دامية على المدن الكينية خلال السنوات الأخيرة، وكان الهجوم على جامعة جاريسا أعنف عمليات حركة الشباب في كينيا وأكثرها خسارة، وأودي بحياة حوالي 140، غالبيتهم طلاب.

print

أحداث مرتبطة

اضف تعليقك هنا

لم يتم النشر البريد الإلكتروني الخاص بيك.

قضايا ساخنة

الصومال ينضم رسميا إلى منظمة الكومساتس العالمية

اسلام آباد – انضم الصومال رسميا إلى منظمة الكومساتس العالمية (منظمة العلوم والتكنولوجيا للتنمية المستدامة فى الجنوب) التي تتخذ من العاصمة الباكتسانية إسلام آباد مقرا لها. ووفقا لموقع غوب جوغ الصومالي

الصومال يطلب من الأمم المتحدة الدعم في إحياء القطاع السياحي

مسقط – طلبت الحكومة الفيدرالية الصومالية من الأمم المتحدة الدعم في إحياء وتطوير القطاع السياحي في الصومال بعد قرابة ثلاثة عقود من انهيار هذا القطاع. جاء ذلك في لقاء أجراه وزير

مفاوضات لانضمام الصومال إلى الكوميسا

كشف سنديسو نجوانيا، سكرتير عام منظمة السوق المشتركة لشرق وجنوب إفريقيا (الكوميسا)، عن مفاوضات جارية بين منظمة الكوميسا وعدد من الدول الإفريقية للانضمام للمنظمة التجارية خلال الأشهر المقبلة، وفى مقدمتها دولة

advertisement