أخر الأخبار

   

قوات الأميصوم تنسحب من مواقع عسكرية في جنوب الصومال

شارك المقال

مؤسسة الصومال الجديد للاعلام والبحوث والتنمية

مركة – أكدت مصادر صحفية صومالية أن قوات الاتحاد الأفريقي انسحبت من مدينتي توراتورو وليجو في إقليم شبيلى السفلى الواقعة في ولاية جنوب غرب الصومال.

وذكرت المصادر أن قوات الاتحاد الأفريقي أخلت مواقعها في مدينة ليجو بعد ساعات من استعادة سيطرتها على المدينة، وتتمركز حاليا في منطقة تقع على بعد 5 كلم من المدينة.

وأرجع مسؤول رفيع في ولاية جنوب غرب الصومال انسحاب قوات الأميصوم من مدينة ليجو إلى أسباب أمنية وتكتيك عسكري.

وأشار المسؤول إلى أن مقاتلي حركة الشباب الذين سيطروا على مدينة ليجو يوم الجمعة قاموا بزرع ألغام في المدينة والقاعدة العسكرية للقوات الإفريقية هناك.

على صعيد آخر أخلت قوات الاتحاد الأفريقي مواقعها العسكرية في مدينة توراتورو في نفس الإقليم، وكانت القوات الإفريقية سيطرت على هذه المدينة في الثاني من شهر يونيو الجاري.

ويشهد إقليم شبيلى السفلى بولاية جنوب غرب الصومال تصعيدا في العمليات العسكرية التي تشنها حركة الشباب على قوات الاتحاد الأفريقي والقوات الصومالية.

وكان أكثر من خمسين من جنود قوات الاتحاد الأفريقي قتلوا في سلسلة هجمات انتحارية شنتها حركة الشباب الجمعة الماضية على قاعدة عسكرية لقوات الأميصوم في مدينة ليجو.

print

أحداث مرتبطة

اضف تعليقك هنا

لم يتم النشر البريد الإلكتروني الخاص بيك.

قضايا ساخنة

الصومال ينضم رسميا إلى منظمة الكومساتس العالمية

اسلام آباد – انضم الصومال رسميا إلى منظمة الكومساتس العالمية (منظمة العلوم والتكنولوجيا للتنمية المستدامة فى الجنوب) التي تتخذ من العاصمة الباكتسانية إسلام آباد مقرا لها. ووفقا لموقع غوب جوغ الصومالي

الصومال يطلب من الأمم المتحدة الدعم في إحياء القطاع السياحي

مسقط – طلبت الحكومة الفيدرالية الصومالية من الأمم المتحدة الدعم في إحياء وتطوير القطاع السياحي في الصومال بعد قرابة ثلاثة عقود من انهيار هذا القطاع. جاء ذلك في لقاء أجراه وزير

مفاوضات لانضمام الصومال إلى الكوميسا

كشف سنديسو نجوانيا، سكرتير عام منظمة السوق المشتركة لشرق وجنوب إفريقيا (الكوميسا)، عن مفاوضات جارية بين منظمة الكوميسا وعدد من الدول الإفريقية للانضمام للمنظمة التجارية خلال الأشهر المقبلة، وفى مقدمتها دولة

advertisement