قطر والأردن تدينان الهجوم الأخير في مقديشو

الصومال الجديد

آخر تحديث: 28/02/2016

[supsystic-social-sharing id="1"]

مقديشو – أدن كل من قطر والأردن الهجوم الذي استهدف العاصمة الصومالية مقديشو ليلة السبت وتبنت مسؤوليته حركة الشباب وأسفر عن قتلى وجرحى في صفوف مدنيين وعناصر من قوات الأمن الصومالية.

وجددت وزارة الخارجية القطرية، في بيان لها أمس، موقف دولة قطر الثابت والراسخ بنبذ العنف والإرهاب بكافة صوره وأشكاله، مهما كانت دوافعه ومبرراته، مؤكدة على تضامن دولة قطر مع الصومال في جهوده للقضاء على هذه الظاهرة التي تتناقض مع جميع القيم الأخلاقية والإنسانية.

وعبر البيان عن خالص التعازي والمواساة للحكومة الصومالية وأسر الضحايا الذين سقطوا جراء هذه الجريمة الآثمة، متمنياً الشفاء العاجل للمصابين.

ومن جانبه قال وزير الدولة لشئون الإعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة الأردنية الدكتور محمد المومني، في بيان له أمس السبت، إن الأردن يجدد رفضه لمثل هذه الأعمال التي تمثل نهج الجماعات الإرهابية وسعيها لزعزعة استقرار الدول وأمن مواطنيها.

وطالب المومني المجتمع الدولي بضرورة تكثيف جهوده من أجل الوقوف في وجه الإرهاب الذي يستهدف الإنسانية واستقرارها، معربا عن وقوف الأردن إلى جانب الصومال في سعيه لمكافحة الإرهاب والتطرف، كما أعرب عن تعازيه للحكومة والشعب الصومالي ولأسر الضحايا.

وشهدت العاصمة مقديشو ليلة السبت عدة تفجيرات تبنت مسؤوليتها حركة الشباب. وذكرت الحكومة الصومالية أن حركة الشباب استخدمت فيها متفجرات وزنها حوالي 200 كليوغرام.

المصدر: وكالات + الصومال الجديد

قضايا ساخنة

هل تستمر الدوحة في التأثير على الانتخابات الصومالية بالمال السياسي؟

المرشح البغدادي في حديث خاص للصومال الجديد

بعد أربع سنوات من الدور السلبي في الصومال: قطر تحاول تلميع صورتها

خطاب الرئيس دني .. مخاوف وأسرار

الاتفاقيات حول النفط الصومالي .. تقض مضاجع الخبراء في الصومال