أخر الأخبار

   

قطر والأردن تدينان الهجوم الأخير في مقديشو

شارك المقال

مؤسسة الصومال الجديد للاعلام والبحوث والتنمية

مقديشو – أدن كل من قطر والأردن الهجوم الذي استهدف العاصمة الصومالية مقديشو ليلة السبت وتبنت مسؤوليته حركة الشباب وأسفر عن قتلى وجرحى في صفوف مدنيين وعناصر من قوات الأمن الصومالية.

وجددت وزارة الخارجية القطرية، في بيان لها أمس، موقف دولة قطر الثابت والراسخ بنبذ العنف والإرهاب بكافة صوره وأشكاله، مهما كانت دوافعه ومبرراته، مؤكدة على تضامن دولة قطر مع الصومال في جهوده للقضاء على هذه الظاهرة التي تتناقض مع جميع القيم الأخلاقية والإنسانية.

وعبر البيان عن خالص التعازي والمواساة للحكومة الصومالية وأسر الضحايا الذين سقطوا جراء هذه الجريمة الآثمة، متمنياً الشفاء العاجل للمصابين.

ومن جانبه قال وزير الدولة لشئون الإعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة الأردنية الدكتور محمد المومني، في بيان له أمس السبت، إن الأردن يجدد رفضه لمثل هذه الأعمال التي تمثل نهج الجماعات الإرهابية وسعيها لزعزعة استقرار الدول وأمن مواطنيها.

وطالب المومني المجتمع الدولي بضرورة تكثيف جهوده من أجل الوقوف في وجه الإرهاب الذي يستهدف الإنسانية واستقرارها، معربا عن وقوف الأردن إلى جانب الصومال في سعيه لمكافحة الإرهاب والتطرف، كما أعرب عن تعازيه للحكومة والشعب الصومالي ولأسر الضحايا.

وشهدت العاصمة مقديشو ليلة السبت عدة تفجيرات تبنت مسؤوليتها حركة الشباب. وذكرت الحكومة الصومالية أن حركة الشباب استخدمت فيها متفجرات وزنها حوالي 200 كليوغرام.

المصدر: وكالات + الصومال الجديد

اضف تعليقك هنا

لم يتم النشر البريد الإلكتروني الخاص بيك.

قضايا ساخنة

رئيس غرفة تجارة جيبوتي في حوار للصومال الجديد: معرض جيبوتي التجاري منصة دولية لتعزيز الشراكة والتعاون الاقتصادي

أجرى الحوار عبد الله الفاتح / مراسل الصومال الجديد في جيبوتي تقـدمة: نظمـت غرفـة تجـارة جيبـوتي في الفتـرة من 3 إلى 7 ديسمبـر الجاري، فعاليـات “المعـرض التجـاري الدولـي الأول” بمشـاركة محليـة

الصومال ينضم رسميا إلى منظمة الكومساتس العالمية

اسلام آباد – انضم الصومال رسميا إلى منظمة الكومساتس العالمية (منظمة العلوم والتكنولوجيا للتنمية المستدامة فى الجنوب) التي تتخذ من العاصمة الباكتسانية إسلام آباد مقرا لها. ووفقا لموقع غوب جوغ الصومالي

الصومال يطلب من الأمم المتحدة الدعم في إحياء القطاع السياحي

مسقط – طلبت الحكومة الفيدرالية الصومالية من الأمم المتحدة الدعم في إحياء وتطوير القطاع السياحي في الصومال بعد قرابة ثلاثة عقود من انهيار هذا القطاع. جاء ذلك في لقاء أجراه وزير

advertisement