أخر الأخبار

   

سلطات أرض الصومال تبحث عن المطرب نمعان في مدينة بورما

شارك المقال

مؤسسة الصومال الجديد للاعلام والبحوث والتنمية

بورما – تبحث سلطات إدارة أرض الصومال الانفصالية عن المطرب نمعان عبد الرحمن هلاع الذي يختبئ في مدينة بورما بأرض الصومال، وفقا لما ذكرته مصادر صحفية.

وبحسب التقارير الواردة فإن المطرب الذي اقام مدة سنتين في مقديشو وصل إلى مدينة بورما مؤخرا عبر الحدود بين أرض الصومال وجيبوتي.

وتذكر التقارير أن سلطات أرض الصومال حاولت إلقاء القبض على المطرب بعد حصولها على معلومات حول وصوله إلى المدينة، إلا أن بعض جماهير المطرب اشتبكوا مع عناصر الشرطة في اعقاب اقتحامها منزل المطرب، مما أدى إلى إصابة عدة أشخاص.

وتضيف التقارير أن الشرطة اعتقلت والد المطرب نمعان وبعض أقاربه، بعد فشل محاولة القبض على المطرب نفسه، الذي قام بعض الجماهير المؤيدة له بإخفائه.

وسبق أن وجهت سلطات أرض الصومال اتهامات لاذعة إلى عدد من المطربين المنحدرين من أرض الصومال -من بينهم المطرب نمعان- الذين أقاموا مهرجانات فنية في مقديشو.

وأصدرت إدارة أرض الصومال في شهر فبراير عام 2017 الجاري أمرا منعت بموجبه السياسيين والإعلاميين المنحدرين من مناطقها من السفر إلى مقديشو.

يذكر أن إدارة أرض الصومال أعلنت انفصالها من طرف واحد عن باقي جمهوية الصومال عام 1991 إلا أنها لم تنل أي اعتراف دولي حتى الآن.

اضف تعليقك هنا

لم يتم النشر البريد الإلكتروني الخاص بيك.

قضايا ساخنة

رئيس غرفة تجارة جيبوتي في حوار للصومال الجديد: معرض جيبوتي التجاري منصة دولية لتعزيز الشراكة والتعاون الاقتصادي

أجرى الحوار عبد الله الفاتح / مراسل الصومال الجديد في جيبوتي تقـدمة: نظمـت غرفـة تجـارة جيبـوتي في الفتـرة من 3 إلى 7 ديسمبـر الجاري، فعاليـات “المعـرض التجـاري الدولـي الأول” بمشـاركة محليـة

الصومال ينضم رسميا إلى منظمة الكومساتس العالمية

اسلام آباد – انضم الصومال رسميا إلى منظمة الكومساتس العالمية (منظمة العلوم والتكنولوجيا للتنمية المستدامة فى الجنوب) التي تتخذ من العاصمة الباكتسانية إسلام آباد مقرا لها. ووفقا لموقع غوب جوغ الصومالي

الصومال يطلب من الأمم المتحدة الدعم في إحياء القطاع السياحي

مسقط – طلبت الحكومة الفيدرالية الصومالية من الأمم المتحدة الدعم في إحياء وتطوير القطاع السياحي في الصومال بعد قرابة ثلاثة عقود من انهيار هذا القطاع. جاء ذلك في لقاء أجراه وزير

advertisement