سلطات أرض الصومال تبحث عن المطرب نمعان في مدينة بورما

الصومال الجديد

آخر تحديث: 17/12/2017

[supsystic-social-sharing id="1"]

بورما – تبحث سلطات إدارة أرض الصومال الانفصالية عن المطرب نمعان عبد الرحمن هلاع الذي يختبئ في مدينة بورما بأرض الصومال، وفقا لما ذكرته مصادر صحفية.

وبحسب التقارير الواردة فإن المطرب الذي اقام مدة سنتين في مقديشو وصل إلى مدينة بورما مؤخرا عبر الحدود بين أرض الصومال وجيبوتي.

وتذكر التقارير أن سلطات أرض الصومال حاولت إلقاء القبض على المطرب بعد حصولها على معلومات حول وصوله إلى المدينة، إلا أن بعض جماهير المطرب اشتبكوا مع عناصر الشرطة في اعقاب اقتحامها منزل المطرب، مما أدى إلى إصابة عدة أشخاص.

وتضيف التقارير أن الشرطة اعتقلت والد المطرب نمعان وبعض أقاربه، بعد فشل محاولة القبض على المطرب نفسه، الذي قام بعض الجماهير المؤيدة له بإخفائه.

وسبق أن وجهت سلطات أرض الصومال اتهامات لاذعة إلى عدد من المطربين المنحدرين من أرض الصومال -من بينهم المطرب نمعان- الذين أقاموا مهرجانات فنية في مقديشو.

وأصدرت إدارة أرض الصومال في شهر فبراير عام 2017 الجاري أمرا منعت بموجبه السياسيين والإعلاميين المنحدرين من مناطقها من السفر إلى مقديشو.

يذكر أن إدارة أرض الصومال أعلنت انفصالها من طرف واحد عن باقي جمهوية الصومال عام 1991 إلا أنها لم تنل أي اعتراف دولي حتى الآن.

قضايا ساخنة

هل تستمر الدوحة في التأثير على الانتخابات الصومالية بالمال السياسي؟

المرشح البغدادي في حديث خاص للصومال الجديد

بعد أربع سنوات من الدور السلبي في الصومال: قطر تحاول تلميع صورتها

خطاب الرئيس دني .. مخاوف وأسرار

الاتفاقيات حول النفط الصومالي .. تقض مضاجع الخبراء في الصومال