أخر الأخبار

   

بالصور… دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة تقدم مساعدات لإقليم جنوب غرب الصومال

شارك المقال

مؤسسة الصومال الجديد للاعلام والبحوث والتنمية

مقديشو – فدمت دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة مساعدات متنوعة إلي إقليم جنوب غرب الصومال، وذلك في إطار الدعم الذي تقدمه الدولة إلى جمهورية الصومال الفيدرالية وأقاليمها المختلفة.

وتم تسليم المساعدات خلال مناسبة أقيمت مساء يوم الأربعاء الموافق 8 يونيو 2016 بمقر سفارة دولة الإمارات العربية المتحدة في مقديشو بحضور كل من سعادة/ محمد أحمد العثمان سفير الدولة لدى الصومال، وسعادة/ شريف حسن شيخ آدم رئيس إقليم جنوب غرب الصومال.

وشملت المساعدات -التي قدمتها دولة الإمارات إلى إقليم جنوب غرب الصومال- أربع سيارات بيك آب وأربع سيارات أخري رباعية الدفع وسيارة اسعاف وسيارة صهريج نقل مياه وسيارة مصفحة خاصة لرئيس حكومة إقليم جنوب غرب الصومال، بالإضافة إلي مساعدات أخري عبارة عن مواد غذائية متنوعة من أرز وسكر وزيت وتمور في إطار مشروع إفطار الصائم الذي تنفذه سفارة الدولة في مختلف المناطق والأقاليم الصومالية خلال شهر رمضان المبارك.

وأعرب رئيس إقليم جنوب غرب الصومال شريف حسن شيخ آدم عن شكره وتقديره للدعم السخي المستمر من دولة الإمارات لشعب وحكومة الصومال الفيدرالية وأقاليمها المختلفة من خلال مشاريعها التنموية والإنسانية ومساعداتها المستمرة للشعب الصومالي في كافة المجالات المختلفة.

وقال إن هذا الدعم ليس هو الأول من نوعه فدولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة قدمت مساعدات كثيرة للصومال عامة وإقليم جنوب غرب الصومال خاصة. مشيرا إلي أن هذه المعدات ستسخدم في خدمة الشعب الصومالي في إقليم جنوب غرب الصومال.

من جانبه أكد سعادة السفير أن دولة الإمارات ستواصل تقديم الدعم والمساعدات للصومال وأقاليمها المختلفة في مختلف المجالات. وأشار إلى أن المساعدات التي تقدمها دولة الإمارات لإقليم جنوب غرب الصومال تأتي في إطار المشاريع التي تقدمها الدولة لدعم مسيرة الأمن والاستقرار في الصومال.

تجدر الإشارة إلي أن دولة الإمارات العربية المتحدة تنفذ مشاريع إنسانية وتنموية في مختلف مناطق وأقاليم الصومال. وحاليا تقدم مشروع إفطار الصائم بدعم من هيئة الهلال الأحمر الإماراتي لتلبية متطلبات الأسر المحتاجة والمتضررين والنازحين والأيتام في مختلف المديريات والمناطق والأقاليم الصومالية.

This slideshow requires JavaScript.

print

أحداث مرتبطة

اضف تعليقك هنا

لم يتم النشر البريد الإلكتروني الخاص بيك.

قضايا ساخنة

إثيوبيا تبدأ تصدير الغاز الطبيعي عام 2019

تعتزم مجموعة بولي الصينية البدء في تصدير الغاز الطبيعي من حوض في الإقليم الصومالي بإثيوبيا بحلول منتصف عام 2019 حيث تواصل المجموعة عملياتها الاستكشافية بالقرب من الحدود مع الصومال، وفقا لما

التكامل الاقتصادي لدول القرن الإفريقي .. الواقـع والآفاق 2/2

لقراءة التقرير أو تنزيله بصيغة بي دي اف انقر هنا التقرير الأسبوعي الرقم 9  سمـات اقتصـاديات دول القـرن الإفـريـقي: كما سبق أن أشـرنا في الجـزء الأول، فإن تجانـس اقتصـاديات بين

اتفاقية صومالية يابانية للتعاون في التنمية الاقتصادية

نيروبي – وقعت حكومتا الصومال واليابان على اتفاقية تعاون في مجال التنمية الاقتصادية، وذلك في اجتماع بين مسؤولين من الحكومتين في العاصمة الكينية نيروبي. ووقعت الاتفاقية من جانب الصومال فهمة أحمد

advertisement