أخر الأخبار

   

بالصور.. تخريج الدفعة الثالثة من مركز التدريب العسكري والإمارات تتعهد بمواصلة دعمها للصومال

شارك المقال

مؤسسة الصومال الجديد للاعلام والبحوث والتنمية

مقديشو – شهد فخامة الرئيس حسن شيخ محمود رئيس جمهورية الصومال الفيدرالية وسعادة/ محمد أحمد العثمان سفير دولة الإمارات العربية المتحدة لدي الصومال، حفل تخريج الدفعة الثالثة وقوامها 307 متدربا و57 من القوات الخاصة من مركز التدريب العسكري للقوات المسلحة الصومالية في مقديشو، والذي تكفلت ببنائه ودعمه حكومة دولة الإمارات.

وقال سفير دولة الإمارات ﻓﻲ ﻛﻠﻣﺔ ﺃﻟﻘﺎﻫﺎ ﺑﻣﻧﺎﺳﺑﺔ حفل تخريج الدفعة الثالثة من مركز التدريب العسكري للقوات المسلحة الصومالية، “إن دولة الإمارات العربية المتحدة انطلاقا من توجيهات صاحب السمو خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة /حفظه الله/ وصاحب السمو محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبى /رعاه الله/ , وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد ال نهيان ولى عهد ابوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة/حفظه الله/، تواصل جهودها لدعم جمهورية الصومال الفيدرالية وأقاليمها المختلفة في شتي المجالات”.

وأكد السفير أن دولة الإمارات مستمرة في دعمها للصومال. مشيرا إلي أن عام 2016 سيكون عام الانجازات للمشاريع الإماراتية المقدمة لجمهورية الصومال حكومة وشعبا، بالإضافة إلي المشاريع الجديدة التي ستعلن عنها قريبا.

وأشاد رئيس جمهورية الصومال الفيدرالية حسن شيخ محمود فى كلمته بوقوف دولة الإمارات الدائم حكومة وشعبا بجانب جمهورية الصومال الفيدرالية وأقالميها وشعبها. مشيرا إلي أن دولة الإمارات تعمل في تنفذ مشاريع إنسانية وتنموية ضخمة في مختلف أقاليم البلاد. وأعرب عن شكره وتقديره لدولة الإمارات وقيادتها الرشيدة وشعبها علي ما قدموه ويقدمونه لحكومة وشعب الصومال. داعيا الدول الأخرى الى أن تحذو حذو دولة الإمارات العربية المتحدة حكاما وشعبا.

الجدير بالذكر أن دولة الإمارات العربية المتحدة تنفذ مشاريع إنسانية وتنموية كبيرة في جمهورية الصومال الفيدرالية بمختلف المجالات في خطوة لدعم البنية التحتية ولدعم الشعب الصومالى الشقيق.

الصور:

This slideshow requires JavaScript.

اضف تعليقك هنا

لم يتم النشر البريد الإلكتروني الخاص بيك.

قضايا ساخنة

رئيس غرفة تجارة جيبوتي في حوار للصومال الجديد: معرض جيبوتي التجاري منصة دولية لتعزيز الشراكة والتعاون الاقتصادي

أجرى الحوار عبد الله الفاتح / مراسل الصومال الجديد في جيبوتي تقـدمة: نظمـت غرفـة تجـارة جيبـوتي في الفتـرة من 3 إلى 7 ديسمبـر الجاري، فعاليـات “المعـرض التجـاري الدولـي الأول” بمشـاركة محليـة

الصومال ينضم رسميا إلى منظمة الكومساتس العالمية

اسلام آباد – انضم الصومال رسميا إلى منظمة الكومساتس العالمية (منظمة العلوم والتكنولوجيا للتنمية المستدامة فى الجنوب) التي تتخذ من العاصمة الباكتسانية إسلام آباد مقرا لها. ووفقا لموقع غوب جوغ الصومالي

الصومال يطلب من الأمم المتحدة الدعم في إحياء القطاع السياحي

مسقط – طلبت الحكومة الفيدرالية الصومالية من الأمم المتحدة الدعم في إحياء وتطوير القطاع السياحي في الصومال بعد قرابة ثلاثة عقود من انهيار هذا القطاع. جاء ذلك في لقاء أجراه وزير

advertisement