المخابرات الصومالية تعلن مقتل قيادي بارز في الشباب

الصومال الجديد

آخر تحديث: 22/06/2015

[supsystic-social-sharing id="1"]

مقديشو – أعلنت وكالة الأمن والمخابرات الوطنية الصومالية –في صفحتها على تويتر- مقتل أحد قادة حركة الشباب البارزين في عملية عسكرية خاصة نفذتـها المخابرات الصومالية في جنوب الصومال.

وذكرت وكالة المخابرات الوطنية أن عناصر من قوات الأمن والمخابرات نفذوا العملية باستخدام القنابل، وشنوا هجوما مخططا على مركز الشرطة سابقا في مدينة بارديري الواقعة في إقليم جدو بولاية جوبا جنوب البلاد.

واشارت وكالة الأمن والمخابرات الوطنية إلى أن “يوسف الحاج” القيادي البارز في حركة الشباب قتل في العملية؛ التي استهدفت قادة بارزين من حركة الشباب كانوا يجتمعون في مركز الشرطة سابقا في مدينة بارديري وفق موقع إذاعة مقديشو الرسمية.

وقال المتحدث باسم وزارة الأمن الداخلي محمد يوسف عثمان في تصريح أدلى به لإذاعة مقديشو الرسمية إن العملية العسكرية الخاصة التي نفذتـها قوات الأمن والمخابرات في إقليم جدو انتهت بنجاح، وأن عناصر وكالة المخابرات الذين نفذوا الهجوم عادوا بسلام.

وأضاف المسؤول أن العملية الخاصة التي نفذت المخابرات الصومالية في مدينة بارديري جزء من عمليات واسعة تشنها المخابرات الصومالية ضد حركة الشباب.

وتعد بارديري من المدن الرئيسية في إقليم جدو بولاية جوبا التي تديرها حركة الشباب الموالية لتنظيم القاعدة.

ولم تكن هناك مصادر مستقلة تؤكد العملية الخاصة التي قالت المخابرات الصومالية إنها قتلت فيها قياديا بارزا من حركة الشباب في مدينة بارديري جنوب البلاد.

قضايا ساخنة

هل تستمر الدوحة في التأثير على الانتخابات الصومالية بالمال السياسي؟

المرشح البغدادي في حديث خاص للصومال الجديد

بعد أربع سنوات من الدور السلبي في الصومال: قطر تحاول تلميع صورتها

خطاب الرئيس دني .. مخاوف وأسرار

الاتفاقيات حول النفط الصومالي .. تقض مضاجع الخبراء في الصومال