أخر الأخبار

   

المخابرات الصومالية تعلن مقتل قيادي بارز في الشباب

شارك المقال

مؤسسة الصومال الجديد للاعلام والبحوث والتنمية

مقديشو – أعلنت وكالة الأمن والمخابرات الوطنية الصومالية –في صفحتها على تويتر- مقتل أحد قادة حركة الشباب البارزين في عملية عسكرية خاصة نفذتـها المخابرات الصومالية في جنوب الصومال.

وذكرت وكالة المخابرات الوطنية أن عناصر من قوات الأمن والمخابرات نفذوا العملية باستخدام القنابل، وشنوا هجوما مخططا على مركز الشرطة سابقا في مدينة بارديري الواقعة في إقليم جدو بولاية جوبا جنوب البلاد.

واشارت وكالة الأمن والمخابرات الوطنية إلى أن “يوسف الحاج” القيادي البارز في حركة الشباب قتل في العملية؛ التي استهدفت قادة بارزين من حركة الشباب كانوا يجتمعون في مركز الشرطة سابقا في مدينة بارديري وفق موقع إذاعة مقديشو الرسمية.

وقال المتحدث باسم وزارة الأمن الداخلي محمد يوسف عثمان في تصريح أدلى به لإذاعة مقديشو الرسمية إن العملية العسكرية الخاصة التي نفذتـها قوات الأمن والمخابرات في إقليم جدو انتهت بنجاح، وأن عناصر وكالة المخابرات الذين نفذوا الهجوم عادوا بسلام.

وأضاف المسؤول أن العملية الخاصة التي نفذت المخابرات الصومالية في مدينة بارديري جزء من عمليات واسعة تشنها المخابرات الصومالية ضد حركة الشباب.

وتعد بارديري من المدن الرئيسية في إقليم جدو بولاية جوبا التي تديرها حركة الشباب الموالية لتنظيم القاعدة.

ولم تكن هناك مصادر مستقلة تؤكد العملية الخاصة التي قالت المخابرات الصومالية إنها قتلت فيها قياديا بارزا من حركة الشباب في مدينة بارديري جنوب البلاد.

print

أحداث مرتبطة

اضف تعليقك هنا

لم يتم النشر البريد الإلكتروني الخاص بيك.

قضايا ساخنة

الصومال ينضم رسميا إلى منظمة الكومساتس العالمية

اسلام آباد – انضم الصومال رسميا إلى منظمة الكومساتس العالمية (منظمة العلوم والتكنولوجيا للتنمية المستدامة فى الجنوب) التي تتخذ من العاصمة الباكتسانية إسلام آباد مقرا لها. ووفقا لموقع غوب جوغ الصومالي

الصومال يطلب من الأمم المتحدة الدعم في إحياء القطاع السياحي

مسقط – طلبت الحكومة الفيدرالية الصومالية من الأمم المتحدة الدعم في إحياء وتطوير القطاع السياحي في الصومال بعد قرابة ثلاثة عقود من انهيار هذا القطاع. جاء ذلك في لقاء أجراه وزير

مفاوضات لانضمام الصومال إلى الكوميسا

كشف سنديسو نجوانيا، سكرتير عام منظمة السوق المشتركة لشرق وجنوب إفريقيا (الكوميسا)، عن مفاوضات جارية بين منظمة الكوميسا وعدد من الدول الإفريقية للانضمام للمنظمة التجارية خلال الأشهر المقبلة، وفى مقدمتها دولة

advertisement