الصومال يطلب من الأمم المتحدة الدعم في إحياء القطاع السياحي

الصومال الجديد

آخر تحديث: 11/12/2017

[supsystic-social-sharing id="1"]

مسقط – طلبت الحكومة الفيدرالية الصومالية من الأمم المتحدة الدعم في إحياء وتطوير القطاع السياحي في الصومال بعد قرابة ثلاثة عقود من انهيار هذا القطاع.

جاء ذلك في لقاء أجراه وزير الإعلام والثقافة والسياحة الصومالي عبد الرحمن عثمان عمر مع أمين عام منظمة السياحة العالمية التابعة للأمم المتحدة طالب الرفاعي في مدينة مسقط عاصمة عمان.

قال وزير الإعلام الصومالي إن الصومال يقع في منطقة استراتيجية، ولديه أطول ساحل في أفريقيا، ويمر به نهران، مشيرا إلى أن بلاده تتميز بثروات طبيعة مختلفة وموارد سياحية في كل المناطق.

وأضاف أن أكثر من 150 شركة في الصومال تعمل في توفير خدمة قطع التذاكر للمسافرين، وأن الرحلات الجوية من وإلى الصومال تسير بشكل يومي، الأمر الذي يسهل الرحلة إلى البلاد.

وأشار الوزير إلى أن البيئة والمناخ في الصومال يساعدان على تعزيز وتطوير القطاع السياحي، داعيا في الوقت نفسه الشركات الدولية إلى الاستثمار في هذا القطاع الحيوي في البلاد.

ويشارك وزير الإعلام والثقافة والسياحة الصومالي على راس وفد حكومي في المؤتمر العالمي الثاني للسياحة والثقافة الذي تستضيفه الحكومة العمانية في مسقط بالتعاون مع منظمة السياحة العالمية ومنظمة التربية والعلوم والثقافة التابعتين لهيئة الأمم المتحدة.

قضايا ساخنة

هل تستمر الدوحة في التأثير على الانتخابات الصومالية بالمال السياسي؟

المرشح البغدادي في حديث خاص للصومال الجديد

بعد أربع سنوات من الدور السلبي في الصومال: قطر تحاول تلميع صورتها

خطاب الرئيس دني .. مخاوف وأسرار

الاتفاقيات حول النفط الصومالي .. تقض مضاجع الخبراء في الصومال