أخر الأخبار

   

الصومال يطلب من الأمم المتحدة الدعم في إحياء القطاع السياحي

شارك المقال

مؤسسة الصومال الجديد للاعلام والبحوث والتنمية

مسقط – طلبت الحكومة الفيدرالية الصومالية من الأمم المتحدة الدعم في إحياء وتطوير القطاع السياحي في الصومال بعد قرابة ثلاثة عقود من انهيار هذا القطاع.

جاء ذلك في لقاء أجراه وزير الإعلام والثقافة والسياحة الصومالي عبد الرحمن عثمان عمر مع أمين عام منظمة السياحة العالمية التابعة للأمم المتحدة طالب الرفاعي في مدينة مسقط عاصمة عمان.

قال وزير الإعلام الصومالي إن الصومال يقع في منطقة استراتيجية، ولديه أطول ساحل في أفريقيا، ويمر به نهران، مشيرا إلى أن بلاده تتميز بثروات طبيعة مختلفة وموارد سياحية في كل المناطق.

وأضاف أن أكثر من 150 شركة في الصومال تعمل في توفير خدمة قطع التذاكر للمسافرين، وأن الرحلات الجوية من وإلى الصومال تسير بشكل يومي، الأمر الذي يسهل الرحلة إلى البلاد.

وأشار الوزير إلى أن البيئة والمناخ في الصومال يساعدان على تعزيز وتطوير القطاع السياحي، داعيا في الوقت نفسه الشركات الدولية إلى الاستثمار في هذا القطاع الحيوي في البلاد.

ويشارك وزير الإعلام والثقافة والسياحة الصومالي على راس وفد حكومي في المؤتمر العالمي الثاني للسياحة والثقافة الذي تستضيفه الحكومة العمانية في مسقط بالتعاون مع منظمة السياحة العالمية ومنظمة التربية والعلوم والثقافة التابعتين لهيئة الأمم المتحدة.

اضف تعليقك هنا

لم يتم النشر البريد الإلكتروني الخاص بيك.

قضايا ساخنة

رئيس غرفة تجارة جيبوتي في حوار للصومال الجديد: معرض جيبوتي التجاري منصة دولية لتعزيز الشراكة والتعاون الاقتصادي

أجرى الحوار عبد الله الفاتح / مراسل الصومال الجديد في جيبوتي تقـدمة: نظمـت غرفـة تجـارة جيبـوتي في الفتـرة من 3 إلى 7 ديسمبـر الجاري، فعاليـات “المعـرض التجـاري الدولـي الأول” بمشـاركة محليـة

الصومال ينضم رسميا إلى منظمة الكومساتس العالمية

اسلام آباد – انضم الصومال رسميا إلى منظمة الكومساتس العالمية (منظمة العلوم والتكنولوجيا للتنمية المستدامة فى الجنوب) التي تتخذ من العاصمة الباكتسانية إسلام آباد مقرا لها. ووفقا لموقع غوب جوغ الصومالي

الصومال يطلب من الأمم المتحدة الدعم في إحياء القطاع السياحي

مسقط – طلبت الحكومة الفيدرالية الصومالية من الأمم المتحدة الدعم في إحياء وتطوير القطاع السياحي في الصومال بعد قرابة ثلاثة عقود من انهيار هذا القطاع. جاء ذلك في لقاء أجراه وزير

advertisement