أخر الأخبار

   

أعضاء برلمان ولاية جلمدج يؤدون اليمين الدستورية

شارك المقال

مؤسسة الصومال الجديد للاعلام والبحوث والتنمية

عدادو- أدى أعضاء برلمان ولاية جلمدج مساء أمس الإثنين اليمن الدستورية في مناسبة أقيمت في قاعة مقر فعاليات مؤتمر تشكيل ولاية وسط الصومال في مدينة عدادو بإقليم جلجذود وسط البلاد.

وحضر مناسبة أداء اليمين الدستورية للنواب رئيس برلمان جمهورية الصومال الفيدرالية محمد عثمان جواري ووزراء ونواب في الحكومة والبرلمان الفيدراليين.

وافتتح رئيس برلمان جمهورية الصومال الفيدرالية الدورة الأولى لمجلس نواب إدارة جلمدج، وذلك في كلمة ألقاها في المناسبة، وأكد رئيس البرلمان أن ولاية جلمدج هي أول ولاية فيدرالية تم تشكيلها وفق الاستراتيجية التي وضعت لتشكيل الولايات الفيدرالية في البلاد.

ومن جهتها ألقت حليمة اسماعيل يري رئيسة اللجنة الفنية  لتسيير فعاليات المؤتمر خطابا في المناسبة تحدثت فيه عن التحديات التي واجهت اللجنة خلال عملها، مؤكدة أن اللجنة نجحت في أداء المهام الملقاة على عاتقها، وتسلم المسوؤلية إلى البرلمان في الولاية.

من جانبه رحب وزير الداخلية والشؤون الفيدرالية عبد الرحمن محمد حسين أدوا بتشكيل مجلس نواب جلمدج الذي اعتبره تقدما حققه مؤتمر تشكيل ولاية سط الصومال.

وأعلنت الجنة الفنية لتسيير فعاليات تشكيل ولاية وسط الصومال يوم السبت الماضي قائمة أعضاء مجلس برلمان الولاية.

print

أحداث مرتبطة

اضف تعليقك هنا

لم يتم النشر البريد الإلكتروني الخاص بيك.

قضايا ساخنة

الصومال ينضم رسميا إلى منظمة الكومساتس العالمية

اسلام آباد – انضم الصومال رسميا إلى منظمة الكومساتس العالمية (منظمة العلوم والتكنولوجيا للتنمية المستدامة فى الجنوب) التي تتخذ من العاصمة الباكتسانية إسلام آباد مقرا لها. ووفقا لموقع غوب جوغ الصومالي

الصومال يطلب من الأمم المتحدة الدعم في إحياء القطاع السياحي

مسقط – طلبت الحكومة الفيدرالية الصومالية من الأمم المتحدة الدعم في إحياء وتطوير القطاع السياحي في الصومال بعد قرابة ثلاثة عقود من انهيار هذا القطاع. جاء ذلك في لقاء أجراه وزير

مفاوضات لانضمام الصومال إلى الكوميسا

كشف سنديسو نجوانيا، سكرتير عام منظمة السوق المشتركة لشرق وجنوب إفريقيا (الكوميسا)، عن مفاوضات جارية بين منظمة الكوميسا وعدد من الدول الإفريقية للانضمام للمنظمة التجارية خلال الأشهر المقبلة، وفى مقدمتها دولة

advertisement