أخر الأخبار

   

بان كي مون يناقش مع الرئيس الكيني أوضاع اللاجئين الصوماليين في كينيا

شارك المقال

مؤسسة الصومال الجديد للاعلام والبحوث والتنمية

بروكسل- ناقش الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون مع الرئيس الكيني أوهورو كينياتا أمس أوضاع اللاجئين الصوماليين في كينيا في لقاء بينهما في بروكسل.

وحث الأمين العام الرئيس الكيني على العمل مع الحكومة الصومالية والأمم المتحدة لتنفيذ الاتفاقية الثلاثية المتعلقة بإعادة اللاجئين الصوماليين المبرمة في 2013، مشيدا بدور كينيا في الاستضافة الطويلة للاجئين الصوماليين.

من جانبه تعهد الرئيس الكيني بالتزام بلاده الاتفاقية الثلاثية التي نصت على العودة الطوعية للاجئين وقدم إلى الأمين العام مقترحا حول جعل بعثة الاتحاد الإفريقي في الصومال “أميصوم” تابعة للأمم المتحدة.

وكانت الحكومة الكينية قررت إغلاق مخيم دداب للاجئين الصوماليين لأسباب أمنية في مدة أقصاها شهر نوفمبر القادم لكنها تراجعت عن ذلك إثر لقاء بين الرئيسين الصومالي والكيني في نيروبي ناقشا فيه قضية اللاجئين.

وأشار استطلاع قامت به منظمة العفو الدولي إلى اختلاف في وجهات النظر بين الحكومة الكينية والمواطنين الكينيين وأكد الاستطلاع أن 78% من الشعب الكيني يرحبون ببقاء اللاجئين الصوماليين الهاربين من الصراعات في بلادهم في الأراضي الكينية.

المصدر: إذاعة المستقبل

print

أحداث مرتبطة

اضف تعليقك هنا

لم يتم النشر البريد الإلكتروني الخاص بيك.

قضايا ساخنة

اتفاقية صومالية يابانية للتعاون في التنمية الاقتصادية

نيروبي – وقعت حكومتا الصومال واليابان على اتفاقية تعاون في مجال التنمية الاقتصادية، وذلك في اجتماع بين مسؤولين من الحكومتين في العاصمة الكينية نيروبي. ووقعت الاتفاقية من جانب الصومال فهمة أحمد

القطاع الزّراعي في الصومال: الفرص والتّحديات

لقراءة التقرير أو تنزيله بصيغة بي دي اف انقر هنا التقرير الأسبوعي الرقم 6 توطئة: تقع الصّومال شمال شرقي إفريقيا، يطلها من الشّمال خليج عدن، ومن الشّرقِ يحدّها المحيط الهندي، وكينيا

بالصور.. افتتاح معرض الكتاب في مقديشو للعام الثالث

مقديشو – افتتحت فعاليات معرض الكتاب في مقديشو للعام الثالث على التوالي يوم الأربعاء 13 سبتمبر 2017 في العاصمة الصومالية مقديشو. ويشارك في المعرض حوالي 1211 شخصا من الكتاب والقراء، بينهم

advertisement