أخر الأخبار

   

المسكوت عنه في تعليق الحكومة على قضية تسليم قلب طغح لإثيوبيا

شارك المقال

مؤسسة الصومال الجديد للاعلام والبحوث والتنمية

مقديشو – لم يردَّ البيان الصادر عن مجلس الوزراء الصومالي يوم الأربعاء على مطالب الشعب والنواب في البرلمان الصومالي حول قضية تسليم القيادي في الجبهة الوطنية لتحرير أوغادين (ONLF) عبد الكريم قلب طغح لإثيوبيا.

وكما يبدو فإن مجلس الوزراء تحفظ عن الحديث حول الإشاعات المنشورة عن جنسية هذا القيادي، كما لم تقدم أية تفاصيل عن عملية تسليمه لإثيوبيا، ومن وقف وراء ذلك؛ حيث لم يرد في بيان المجلس أي اعتراف أو نفي حول الاتهامات الموجهة لمسؤولي الدولة بتسليم مواطن صومالي لإثيوبيا.

وكل ما جاء في بيان مجلس الوزراء يدور حول اتهام قلب طغح بأنه “إرهابي يشكل تهديدا على الأمن القومي وأنه كان على صلة مع حركة الشباب”، بالإضافة إلى وجود اتفاقيات تعاون بين الصومال وإثيوبيا في مجال الأمن.

وبعد تعليق مجلس الوزراء على القضية بصورة مشوبة بالحذر والتحفظ، أثيرت تساؤلات عدة حول ما إذا تنص اتفاقيات التعاون بين مقديشو وأديس أبابا على تسليم مواطن صومالي لإثيوبيا. ولما لا تتم محاكمته داخل البلاد؛ إذا كان يشكل تهديدا على الأمن القومي؟

ويلاحظ أن تعليق مجلس الوزراء على قضية قلب طغح زاد للأمر تعقيدا، وأثار مزيدا من الغضب الشعبي، حيث نشر ناشطون في مواقع التواصل الاجتماعي تغريدات ساخرة ضد تعليق الحكومة على القضية.

print

أحداث مرتبطة

اضف تعليقك هنا

لم يتم النشر البريد الإلكتروني الخاص بيك.

قضايا ساخنة

القطاع الزّراعي في الصومال: الفرص والتّحديات

لقراءة التقرير أو تنزيله بصيغة بي دي اف انقر هنا التقرير الأسبوعي الرقم 6 توطئة: تقع الصّومال شمال شرقي إفريقيا، يطلها من الشّمال خليج عدن، ومن الشّرقِ يحدّها المحيط الهندي، وكينيا

بالصور.. وزير الدولة لشؤون الرئاسة الصومالي يشجع على القراءة والكتابة

مقديشو – شجع وزير الدولة لشؤون الرئاسة الصومالي عبد القادر معلم نور المواطنين الصوماليين على الاهتمام بالكتابة والقراءة لدورهما في زيادة المعرفة والثقافة وإيصالهما للآخرين. وكان معلم نور من المسؤولين الحكوميين

بالصور.. افتتاح معرض الكتاب في مقديشو للعام الثالث

مقديشو – افتتحت فعاليات معرض الكتاب في مقديشو للعام الثالث على التوالي يوم الأربعاء 13 سبتمبر 2017 في العاصمة الصومالية مقديشو. ويشارك في المعرض حوالي 1211 شخصا من الكتاب والقراء، بينهم

advertisement