أخر الأخبار

   

توقف أعمال ميناء مقديشو بسب خلافات بين رجال الأعمال وشركة تركية

شارك المقال

مؤسسة الصومال الجديد للاعلام والبحوث والتنمية

مقديشو – كشفت وسائل إعلام صومالية عن توقف أعمال ميناء مقديشو الدولي لمدة يومين بسبب خلافات بين رجال الأعمال الصوماليين وشركة PGM التركية المكلفة بمراقبة جودة البضائع المستوردة.

وذكر موقع جوهر الصومالي أن الخلافات بين الجانبين تبلورت على خلفية فرض الشركة التركية دفع 100 ألف دولار على السفينة و70 دولار على الحاوية، مقابل خدمة مراقبة جودة البضائع.

ونقل الموقع عن رجل أعمال صومالي لم يكشف عن اسمه قوله إن أعمال الميناء توقفت خلال اليومين الماضيين بسبب هذه الخلافات، مشيرا إلى أن رجال الأعمال غير قادرين على دفع المبالغ التي تطالب بها الشركة التركية.

وبحسب المصدر ذاته يجادل رجال الأعمال الصوماليون بأنهم يدفعون تكاليف باهظة تشمل الضرائب المدفوعة إلى وزارة المالية وتكاليف أخرى تقدم إلى شركة البيرك التركية التي تدير الميناء مقابل خدماتها، وصرحوا بأنهم غير قادرين على تحمل تكاليف أخرى.

وذكر المصدر أن الخلافات بين رجال الأعمال وشركة PGM التركية رفعت إلى مسؤولي الدولة، ولم يصدروا حتى الآن تصريحات حولها.

وأشار المصدر إلى أن إحدى السفن المحملة بالبضائع المرابطة بالميناء توجهت إلى ميناء كيسمايو في ولاية جوبا لتفريغ شنحنتها هناك، كما هدد رجال أعمال آخرون بأنهم سيستخدمون مواني آخرى في الولايات الإقليمية حال استمرار الخلافات.

print

أحداث مرتبطة

اضف تعليقك هنا

لم يتم النشر البريد الإلكتروني الخاص بيك.

قضايا ساخنة

اتفاقية صومالية يابانية للتعاون في التنمية الاقتصادية

نيروبي – وقعت حكومتا الصومال واليابان على اتفاقية تعاون في مجال التنمية الاقتصادية، وذلك في اجتماع بين مسؤولين من الحكومتين في العاصمة الكينية نيروبي. ووقعت الاتفاقية من جانب الصومال فهمة أحمد

القطاع الزّراعي في الصومال: الفرص والتّحديات

لقراءة التقرير أو تنزيله بصيغة بي دي اف انقر هنا التقرير الأسبوعي الرقم 6 توطئة: تقع الصّومال شمال شرقي إفريقيا، يطلها من الشّمال خليج عدن، ومن الشّرقِ يحدّها المحيط الهندي، وكينيا

بالصور.. افتتاح معرض الكتاب في مقديشو للعام الثالث

مقديشو – افتتحت فعاليات معرض الكتاب في مقديشو للعام الثالث على التوالي يوم الأربعاء 13 سبتمبر 2017 في العاصمة الصومالية مقديشو. ويشارك في المعرض حوالي 1211 شخصا من الكتاب والقراء، بينهم

advertisement