أخر الأخبار

   

أنباء عن خلاف بين الرئيس الصومالي ورئيس البرلمان

شارك المقال

مؤسسة الصومال الجديد للاعلام والبحوث والتنمية

مقديشو – كشفت بعض وسائل الإعلام الصومالية عن تبلور خلاف بين الرئيس الصومالي حسن شيخ محمود ورئيس البرلمان محمد شيخ عثمان جواري. ويدور الخلاف بين المسؤولين حول بند في الدستور المؤقت يحدد فترة ولاية رئيس الجمهورية والتي تنتهي في العاشر من شهر سبتمبر القادم.

ونقل موقع جوهر الصومالي عن مصدر مطلع قوله إن الرئيس الصومالي حسن شيخ محمود ورئيس البرلمان محمد شيخ عثمان جواري تبادلا بتصريحات لاذعة في افتتاحية مؤتمر منتدى القيادة الوطنية المنعقد في مقديشو.

وأشار المصدر إلى أن الخلاف بين المسؤولين ظهر على خلفية تحدث رئيس البرلمان في كلمة ألقاها في المؤتمر عن مادة في الدستور تنص على أن رئيس البرلمان سيتولى منصب رئيس الجمهورية بالوكالة بعد انتهاء ولايته.

وبحسب المصدر رد الرئيس الصومالي حسن شيخ محمود على تصريحات رئيس البرلمان أثناء المؤتمر، مجادلا بأن من الضروري تمديد الولاية لجميع مؤسسات الدولة.

والجدير بالذكر أن مجلس النواب الصومالي قرر سابقا تمديد الولاية لنفسه إلى أن يتم تشكيل برلمان جديد يحل محله، تجنبا من حدوث فراغ دستوري، وذلك من خلال مصادقة أعضائه على تعديل في المادة 60 من الدستور والتي تحدد ولاية مجلس النواب.

print

أحداث مرتبطة

اضف تعليقك هنا

لم يتم النشر البريد الإلكتروني الخاص بيك.

قضايا ساخنة

اتفاقية صومالية يابانية للتعاون في التنمية الاقتصادية

نيروبي – وقعت حكومتا الصومال واليابان على اتفاقية تعاون في مجال التنمية الاقتصادية، وذلك في اجتماع بين مسؤولين من الحكومتين في العاصمة الكينية نيروبي. ووقعت الاتفاقية من جانب الصومال فهمة أحمد

القطاع الزّراعي في الصومال: الفرص والتّحديات

لقراءة التقرير أو تنزيله بصيغة بي دي اف انقر هنا التقرير الأسبوعي الرقم 6 توطئة: تقع الصّومال شمال شرقي إفريقيا، يطلها من الشّمال خليج عدن، ومن الشّرقِ يحدّها المحيط الهندي، وكينيا

بالصور.. افتتاح معرض الكتاب في مقديشو للعام الثالث

مقديشو – افتتحت فعاليات معرض الكتاب في مقديشو للعام الثالث على التوالي يوم الأربعاء 13 سبتمبر 2017 في العاصمة الصومالية مقديشو. ويشارك في المعرض حوالي 1211 شخصا من الكتاب والقراء، بينهم

advertisement