أخر الأخبار

   

أرض الصومال: لن نطرد الهيئات التركية

شارك المقال

مؤسسة الصومال الجديد للاعلام والبحوث والتنمية

هرجيسا – أعلنت إدارة أرض الصومال الانفصالية أنها لن تطرد الهيئات التركية العاملة في مجال الخدمات الاجتماعية في مدينة هرجيسا عاصمة الإدارة.

وقال وزير خارجية إدارة أرض الصومال الدكتور سعد علي شري في مقابلة مع القسم الصومالي لإذاعة صوت أمريكا إن الهيئات التركية العاملة في أرض الصومال لن “يتم طردها” بحجة أنها “تتواجد هناك بطريقة شرعية”.

وأضاف أن سياسة أرض الصومال مبنية على “اتخاذ الإجراءات المناسبة في حق من اعتدى على القانون” فقط.

وردا على سؤال حول ما إذا تطلب الحكومة التركية طرد منظمة نيل أكاديمي التركية من أرض الصومال أشار شري إلى أن إدارة أرض الصومال ستحقق في صحة الاتهامات الموجهة إليها بالضلوع في حادث الانقلاب في تركيا، قائلا: “إذا لم تكن هناك أدلة فليس من العدالة عقاب الأبرياء”.

ويأتي موقف إدارة أرض الصومال بعد اتخاذ الحكومة الصومالية السبت الماضي قرارا مفاجئا أوقفت بموجبه أنشطة منظمة “نيل أكاديمي” التركية، كما أمرت موظفي المنظمة بمغادرة البلاد في غضون سبعة أيام.

والجدير بالذكر أن منظمة “نيل أكاديمي” تشرف على مشايع إنسانية وصحية وتعليمية في مقديشو والتي يستفيد منها أعداد كبيرة من المواطنين الصوماليين.

print

أحداث مرتبطة

اضف تعليقك هنا

لم يتم النشر البريد الإلكتروني الخاص بيك.

قضايا ساخنة

اتفاقية صومالية يابانية للتعاون في التنمية الاقتصادية

نيروبي – وقعت حكومتا الصومال واليابان على اتفاقية تعاون في مجال التنمية الاقتصادية، وذلك في اجتماع بين مسؤولين من الحكومتين في العاصمة الكينية نيروبي. ووقعت الاتفاقية من جانب الصومال فهمة أحمد

القطاع الزّراعي في الصومال: الفرص والتّحديات

لقراءة التقرير أو تنزيله بصيغة بي دي اف انقر هنا التقرير الأسبوعي الرقم 6 توطئة: تقع الصّومال شمال شرقي إفريقيا، يطلها من الشّمال خليج عدن، ومن الشّرقِ يحدّها المحيط الهندي، وكينيا

بالصور.. افتتاح معرض الكتاب في مقديشو للعام الثالث

مقديشو – افتتحت فعاليات معرض الكتاب في مقديشو للعام الثالث على التوالي يوم الأربعاء 13 سبتمبر 2017 في العاصمة الصومالية مقديشو. ويشارك في المعرض حوالي 1211 شخصا من الكتاب والقراء، بينهم

advertisement