أخر الأخبار

   

إدانات عربية للهجوم على فندق “ناساهبلود1” في مقديشو

شارك المقال

مؤسسة الصومال الجديد للاعلام والبحوث والتنمية

مقديشو – أدان كل من المملكة العربية السعودية والبحرين والأردن الهجوم الذي استهدف يوم السبت فندق “ناساهبلود1” بالعاصمة مقديشو، وأسفر عن مقتل 16 شخصا بينهم وزير الدولة في مكتب رئيس الوزراء لشؤون البيئة برعي محمد حمزة.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية عن مصدر مسؤول بوزارة الخارجية تأكيده على موقف المملكة الثابت ضد الإرهاب والتطرف. وقدم المصدر تعازي المملكة لأسر الضحايا ولجمهورية الصومال حكومة وشعبا مع تمنياته للمصابين بالشفاء العاجل.

كما نقلت وكالة الأنباء البحرينية “بنا” عن وزارة خارجية المملكة في بيانها تأكيد موقف البحرين الرافض للإرهاب بكل صوره وأشكاله والداعي إلى ضرورة تكاتف الجهود كافة بما يكفل القضاء على تلك الآفة الخطيرة ومسبباتها.

وأعربت الوزارة عن خالص تعازيها لأهالي الضحايا وتمنياتها الشفاء العاجل للمصابين جراء هذا الفعل الإجرامي الذي يتنافى مع كل المبادئ الدينية والقيم الإنسانية والأخلاقية. وأكدت الخارجية وقوف البحرين مع الصومال ودعمها لما تتخذه من إجراءات في مواجهة العنف والتطرف والإرهاب وإحلال الأمن والاستقرار وبناء دولة المؤسسات.

ومن جهتها أعربت الأردن عن تنديدها بالهجوم، حيث قال وزير الدولة لشؤون الاعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة الدكتور محمد المومني، ان الاردن يؤكد شجبه لمثل هذه الاعمال الارهابية التي تتنافى مع قيم الانسانية، فإنه يدعو المجتمع الدولي لتكثيف الجهود لمكافحة اعمال التطرف والارهاب بكافة اشكاله وصوره وايا كانت دوافعه.

المصدر: وكالات

print

أحداث مرتبطة

اضف تعليقك هنا

لم يتم النشر البريد الإلكتروني الخاص بيك.

قضايا ساخنة

اتفاقية صومالية يابانية للتعاون في التنمية الاقتصادية

نيروبي – وقعت حكومتا الصومال واليابان على اتفاقية تعاون في مجال التنمية الاقتصادية، وذلك في اجتماع بين مسؤولين من الحكومتين في العاصمة الكينية نيروبي. ووقعت الاتفاقية من جانب الصومال فهمة أحمد

القطاع الزّراعي في الصومال: الفرص والتّحديات

لقراءة التقرير أو تنزيله بصيغة بي دي اف انقر هنا التقرير الأسبوعي الرقم 6 توطئة: تقع الصّومال شمال شرقي إفريقيا، يطلها من الشّمال خليج عدن، ومن الشّرقِ يحدّها المحيط الهندي، وكينيا

بالصور.. افتتاح معرض الكتاب في مقديشو للعام الثالث

مقديشو – افتتحت فعاليات معرض الكتاب في مقديشو للعام الثالث على التوالي يوم الأربعاء 13 سبتمبر 2017 في العاصمة الصومالية مقديشو. ويشارك في المعرض حوالي 1211 شخصا من الكتاب والقراء، بينهم

advertisement