وزير التخطيط الصومالي يشيد بتضامن الإمارات الإنساني مع الصومال

الصومال الجديد

آخر تحديث: 5/11/2017

[supsystic-social-sharing id="1"]

أشاد معالي جمال محمد حسن وزير التخطيط والاستثمار والتنمية الاقتصادية الصومالي بمبادرة دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة التكفل بعلاج 100 جريح صومالي ممن أصيبوا جراء تفجير مقديشو، وكذلك توفير الرعاية الشاملة لأسر وأيتام ضحايا التفجير.

جاء ذلك في لقاء أجراه الوزير مع سعادة محمد أحمد العثمان سفير دولة الإمارات لدى الصومال يوم الأربعاء الماضي بحضور رئيس وفد هيئة الهلال الأحمر الاماراتي في مقديشو سالم الحوسني.

ووفقا لوكالة الأنباء الإماراتية جري خلال اللقاء – الذي عقد في مقر سفارة الإمارات في مقديشو – بحث العلاقات الثنائية بين دولة الإمارات العربية المتحدة وجمهورية الصومال الفيدرالية وسبل تعزيزها وتطويرها في مختلف المجالات. كما جري أيضا بحث آلية تنفيذ مبادرة دولة الإمارات في توفير الرعاية الشاملة لنحو 300 أسرة ويتيم ممن فقدوا ذويهم في التفجير الإرهابي الذي وقع في مقديشو في 14 أكتوبر 2017، والذي أسفر عن مقتل وإصابة مئات الأشخاص من المدنيين الأبرياء.

وعبر وزير التخطيط الصومالي عن شكره وتقديره لدولة الإمارات على مواقفها الأخوية والصادقة تجاه الشعب الصومالي ومبادراتها الإنسانية بتكفل علاج الجرحي والمصابين ونقل الحالات الخطرة منهم للعلاج في الخارج، وتوفير الرعاية الشاملة لأسر الضحايا والأيتام الذين فقدوا ذويهم في التفجير الإرهابي الذي كان يعد الأسوأ في الصومال خلال السنوات الماضية لما خلفه من أعداد كبيرة من القتلى والمصابين.. مشيرا إلي أن المبادرات الانسانية لدولة الإمارات ساهمت في تخفيف معاناة الصوماليين وتجاوز ظروفهم الراهنة.

وفي نهاية اللقاء قدم سفير دولة الإمارات شكره وتقديره لمعالي وزير التخطيط الصومالي علي زيارته لمقر سفارة دولة الإمارات، وعلي جهوده في توطيد العلاقات بين البلدين، مشيرا إلي أن دولة الإمارات مستمرة في دعمها للشعب الصومالي.

قضايا ساخنة

هل تستمر الدوحة في التأثير على الانتخابات الصومالية بالمال السياسي؟

المرشح البغدادي في حديث خاص للصومال الجديد

بعد أربع سنوات من الدور السلبي في الصومال: قطر تحاول تلميع صورتها

خطاب الرئيس دني .. مخاوف وأسرار

الاتفاقيات حول النفط الصومالي .. تقض مضاجع الخبراء في الصومال