وزارة الصحة تعلن خلو الصومال من مرض شلل الأطفال

الصومال الجديد

آخر تحديث: 11/08/2015

[supsystic-social-sharing id="1"]

مقديشو – أعلنت وزارة الصحة الصومالية خلو البلاد من مرض شلل الأطفال لمدة عام، وذلك في مناسبة أقيمت اليوم الثلاثاء في العاصمة مقديشو، وشارك فيها مسؤولون من الأمم المتحدة.

وقالت وزيرة الصحة الصومالية الدكتورة حواء حسن محمد إنه لم توجد أية حالة لمرض شلل الأطفال في البلاد لمدة عام، مشيدة بدور منظمة الصحة العالمية والتي بذلت جهدا كبيرا لمكافحة المرض في البلاد.

وأضافت الوزيرة أنه تم العثور على 198 حالة لمرض شلل الأطفال في البلاد في عام 2013، مشيرة إلى أن ذلك الرقم كان يزيد على عدد المصابين بالمرض في بقية أنحاء العالم.

من جهته حث بيتر دي كليرك نائب ممثل الأمم المتحدة لدى الصومال في كلمة ألقاها في المناسبة الآباء الصوماليين على تقديم لقاح شلل الأطفال لأبنائهم لتفادي إصابتهم بالمرض.

كما عبر رئيس مكتب منظمة الصحة العالمية في الصومال الدكتور بوبال عن ارتياحه بخلو الصومال من مرض شلل الأطفال لمدة عام، وأشار إلى أن هذا الأمر يأتي بعد مساع مكثفة قامت بها الحكومة الصومالية لمكافحة المرض في البلاد.

جدير بالذكر أن شلل الأطفال من الأمراض الفيروسية المعدية التي تصيب الجهاز العصبي للأطفال أكثر من الكبار، هذا ويعتبر الأطفال الأقل من الخامسة هم أكثر فئة عرضة للإصابة بهذا المرض.

قضايا ساخنة

هل تستمر الدوحة في التأثير على الانتخابات الصومالية بالمال السياسي؟

المرشح البغدادي في حديث خاص للصومال الجديد

بعد أربع سنوات من الدور السلبي في الصومال: قطر تحاول تلميع صورتها

خطاب الرئيس دني .. مخاوف وأسرار

الاتفاقيات حول النفط الصومالي .. تقض مضاجع الخبراء في الصومال