ورابي: بونتلاند هي السبب وراء عدم الاستقرار في الصومال

الصومال الجديد

آخر تحديث: 8/11/2017

[supsystic-social-sharing id="1"]

هرغيسا – وجه السياسي فيصل علي واربي المرشح الرئاسي ورئيس حزب أوعد المعارض في أرض الصومال اتهامات لاذعة إلى ولاية بونتلاند الإقليمية الواقعة في شمال شرقي الصومال.

ورد ورابي في تصريحات أدلى بها في ميدان في مدينة هرغيسا على الدعوة التي وجهها برلمان ولاية بونتلاند للحكومة الإقليمية في الولاية للرد على التحركات الانتخابية التي تجريها أرض الصومال في محافظتي سول وسناغ المتنازع عليهما بين بونتلاند وأرض الصومال.

وقال ورابي في تصريحاته “بونتلاند هي السبب وراء عدم الاستقرار في الصومال” وأضاف واربي “يدعو برلمان بونتلاند إلى عرقلة الانتخابات في محافظتي سول وسناغ”.

وفيما يتعلق بالحملات الانتخابية بأرض الصومال، أشار ورابي إلى أنه يبذل قصارى جهده لتحقيق طموح أرض الصومال إلى الانفصال؛ إذا فاز في الانتخابات الرئاسية المقرر إجراؤها في الثالث عشر من شهر نوفمبر الجاري بأرض الصومال.

وتبادلت إدارتا بونتلاند وأرض الصومال في الآونة الأخيرة باتهامات لاذعة عبر وسائل الإعلام. وكان برلمان ولاية بونتلاند دعا الأسبوع الجاري حكومة الولاية الإقليمية إلى الرد على التحركات الانتخابية لأرض في محافظتي سول وسناغ المتنازع عليهما بين الإدارتين.

قضايا ساخنة

هل تستمر الدوحة في التأثير على الانتخابات الصومالية بالمال السياسي؟

المرشح البغدادي في حديث خاص للصومال الجديد

بعد أربع سنوات من الدور السلبي في الصومال: قطر تحاول تلميع صورتها

خطاب الرئيس دني .. مخاوف وأسرار

الاتفاقيات حول النفط الصومالي .. تقض مضاجع الخبراء في الصومال