موانئ دبي العالمية تخصص مليوني دولار لتحسين المياه في الصومال

الصومال الجديد

آخر تحديث: 29/09/2017

[supsystic-social-sharing id="1"]

مقديشو – أعلنت «موانئ دبي العالمية» أمس، تخصيص مليوني دولار للمساعدة في توفير المياه وتحسين الرعاية الصحية في مدينة بربرة على الساحل الشمالي الغربي لأرض الصومال، وذلك بموجب اتفاق تم إبرامه مع أرض الصومال، وذلك في إطار أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة الرامية لبناء عالم أفضل خلال الأعوام الـ15 المقبلة.

وتشكل هذه الخطوة جزءاً من التزام «موانئ دبي العالمية» تجاه المجتمع الإنساني من خلال الاهتمام بالبنى التحتية للمجتمعات والاستثمار فيها لضمان، ليس فقط لنموها الاقتصادي، بل أيضاً لرخائها واستدامتها، والعمل مع المؤسسات المجتمعية في تحديد القضايا ذات الأولوية.

وبهدف معالجة المشاكل الأخيرة المتعلقة بشحّ المياه وتلبية الطلب المتزايد عليها في ضوء توسعة البنى التحتية في بربرة وتطوير الميناء، ستقوم موانئ دبي العالمية بحفر أربع آبار مياه في بربرة، إلى جانب ثلاث آبار خارج منطقة الساحل التي تأثرت بموجة جفاف مدمرة امتدت لعامين.

وتشير إحصاءات الأمم المتحدة إلى أن شخصاً واحداً فقط من بين كل ثلاثة أشخاص في أرض الصومال، يحصل على مياه شرب نظيفة. وسيتم إنفاق جزء من المليوني دولار، للمساعدة في تمويل أعمال تحسين مستشفى بربرة العام ومستشفى الصحة العقلية في المنطقة، لضمان توفير عناية صحية أفضل وتقليل حاجة السكان المحليين للسفر بغية الحصول على المساعدة الطبية.

وقال سلطان أحمد بن سليّم، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي للمجموعة: «تنسجم أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة مع التزامنا بالعمل بطريقة مستدامة ومسؤولة، خاصة في ضوء تصميمنا على تقليل الآثار البيئية السلبية إلى أدنى حد ممكن، وبناء مجتمعات حيوية وآمنة ومرنة.

وأضاف يأتي دعمنا لبربرة في إطار سعينا لتطوير المناطق التي نعمل فيها، وأننا على يقين بأنه سيكون لمساهماتنا أثر إيجابي في المجتمع، ونتطلع قدماً إلى مواصلة العمل مع السلطات في أرض الصومال والسكان المحليين في بربرة لتحسين جودة حياة الأفراد من خلال بنى تحتية رئيسية ومشاريع مستدامة كهذه.

المصدر: الخليج

قضايا ساخنة

هل تستمر الدوحة في التأثير على الانتخابات الصومالية بالمال السياسي؟

المرشح البغدادي في حديث خاص للصومال الجديد

بعد أربع سنوات من الدور السلبي في الصومال: قطر تحاول تلميع صورتها

خطاب الرئيس دني .. مخاوف وأسرار

الاتفاقيات حول النفط الصومالي .. تقض مضاجع الخبراء في الصومال