مشاركة كوريا الجنوبية في عملية أوروبية لمكافحة القرصنة قبالة سواحل الصومال

الصومال الجديد

آخر تحديث: 5/03/2017

[supsystic-social-sharing id="1"]

سيئول – شاركت المدمرة تشوي يونغ 4,400 طن الكورية الجنوبية في عملية عسكرية يقودها الاتحاد الأوروبي لمكافحة القراصنة في المياه حول خليج عدن بالقرب من الصومال، طبقا لما قاله الجيش هنا اليوم الاحد.

واستمرت مشاركة المدمرة الكورية الجنوبية في عملية أتلانتا من 27 فبراير – 4 مارس تحت قيادة القوات البحرية المشتركة ، وهي شراكة بحرية متعددة الجنسيات، فضلا عن قيادة القوات البحرية للاتحاد الأوروبي في الصومال، وفقا لهيئة الأركان المشتركة .

والتدريبات العسكرية المشتركة التي شاركت فيها في المقام الأول تمثلت فى مرافقة السفن التجارية في المياه التي ينتشر فيها القراصنة وكذلك الاستطلاع لمكافحة القرصنة.

وهذه هي المرة الأولى التي تشارك فيها المدمرة ووحدة تشونغهي الكورية الجنوبية لمكافحة القرصنة في مناورات مشتركة في البحر قبالة مدينة بوصاصو الواقعة شمال شرق الصومال، وفقا للوزارة.

إلى جانب المدمرة، انضمت سفينة الإنزال الاسبانية من فئة غاليسيا الي العملية، جنبا إلى جنب مع طائرات الدوريات البحرية والقوارب المطاطية وقوات يو دي تي / سيل .

وقال قائد الوحدة القبطان كيم كيونغ ريول “كانت مشاركة وحدة تشونغهي في عملية الاتحاد الاوروبي لمكافحة القرصنة فرصة لتعزيز قدرات القوات البحرية لتنفيذ عمليات مشتركة مع القوات البحرية في الاتحاد الأوروبي وكذلك توسيع مساهماتنا في الجهود التي يبذلها المجتمع الدولي لوقف القراصنة في المياه القريبة من الصومال”.

وقال الجيش أيضا ، ان مشاركة الوحدة الكورية في عملية دولية لمكافحة القرصنة تتفق مع اتفاقية نشاط إدارة المخاطر الموقعة بين كوريا والاتحاد الأوروبي التي دخلت حيز التنفيذ في ديسمبر .

المصدر: يونهاب

قضايا ساخنة

هل تستمر الدوحة في التأثير على الانتخابات الصومالية بالمال السياسي؟

المرشح البغدادي في حديث خاص للصومال الجديد

بعد أربع سنوات من الدور السلبي في الصومال: قطر تحاول تلميع صورتها

خطاب الرئيس دني .. مخاوف وأسرار

الاتفاقيات حول النفط الصومالي .. تقض مضاجع الخبراء في الصومال