مسؤول صومالي يشيد بجهود مؤسسة خليفة للاعمال الانسانية لتقديم العون للشعب الصومالي

الصومال الجديد

آخر تحديث: 29/08/2015

[supsystic-social-sharing id="1"]

هرجيسا – أشاد مسؤول الزراعة والاستثمار الزراعي في هرجيسا الدكتور محمد طاهر ابراهيم بالمساعدات التي تقدمها دولة الامارات الى الشعب الصومالي الذي يعاني اوضاعا انسانية صعبة نتيجة الجفاف.

وقال ان شعب الصومال لن ينسى توجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة “حفظه الله ” وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة ومتابعة سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة رئيس مؤسسة خليفة للاعمال الانسانية لمساعدة الشعب الصومالي وتوفير احتياجاته الاساسية .

واكد الدكتور محمد ابراهيم في تصريح لمندوب وكالة انباء الامارات “وام” في هرجيسا أن الجفاف ضرب مناطق واسعة من هرجيسا وعددا من المناطق الساحلية والجبلية مما قضى على جزء كبير من الثروة الحيوانية واصاب العديد من المحاصيل بالتلف كما ترك العديد من الاسر تعاني الامراض نظرا لظروف الجفاف القاسية والحياة الصعبة التي تعيشها تلك الاسر .

وقال ان دولة الإمارات كانت السباقة دائما في عمل الخير ومساعدة الصومال وشعبه ..داعيا الله العلي القدير ان يحفظها ويديم عليها نعمة الامن والامان في ظل قيادتها الرشيدة المشهود لها بحكمتها عربيا ودوليا .

وأشار الى مناقب المغفور له الشيخ زايد بن سلطان ال نهيان طيب الله ثراه ..مؤكدا ان خيراته ومكارمه تعم كل بقاع الارض .

وقال ان دولة الامارات معروفة بكرمها وحرصها على تقديم المساعدات الى المحتاجين في كل مكان ..مثمنا الدور الكبير والمساند الذي تقدمه مؤسسة خليفة بن زايد ال نهيان للاعمال الانسانية للشعب الصومالي ولجميع دول العالم .

وأوضح ان مؤسسة خليفة للاعمال الانسانية بادرت الى تقديم المساعدات للاسر المتضررة من موجة الجفاف وقامت بجهود كبيرة حيث اشترت من السوق المحلية الصومالية نحو 40 الف سلة غذائية بدأت بتوزيعها على الاسر المتضررة من خلال فريق من المؤسسة يشرف على هذه التوزيعات بالتعاون مع عدد من الجهات الحكومية وستوفر هذه السلال الكثير من احتياجات الاسر ويخفف عنها وطأة الحياة الصعبة التي تعيشها .

المصدر: وام

قضايا ساخنة

هل تستمر الدوحة في التأثير على الانتخابات الصومالية بالمال السياسي؟

المرشح البغدادي في حديث خاص للصومال الجديد

بعد أربع سنوات من الدور السلبي في الصومال: قطر تحاول تلميع صورتها

خطاب الرئيس دني .. مخاوف وأسرار

الاتفاقيات حول النفط الصومالي .. تقض مضاجع الخبراء في الصومال