مركز زايد لتعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها يكرِّم دفعة جديدة من الصوماليين

الصومال الجديد

آخر تحديث: 16/10/2015

[supsystic-social-sharing id="1"]

مقديشو – كرم مركز الشيخ زايد لتعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها مجموعة من أبناء دولة الصومال، ممن تعلموا اللغة العربية في المركز، وأنهوا تعليمهم. وصرح الدكتور محمد عبدالفضيل القوصي، نائب رئيس مجلس إدارة الرابطة، عضو هيئة كبار العلماء، لـ”الخليج”، بأن مركز الشيخ زايد يعد منارة علمية بكل ما تعني الكلمة منذ إنشائه، فهو أكبر مركز على مستوى العالم العربي يعمل على نشر اللغة العربية، من خلال دراسة منتظمة بالمركز لمستويات اللغة المختلفة، ومن خلال الدراسة عن طريق شبكة المعلومات الدولية “الإنترنت”.

وأوضح أن مركز الشيخ زايد يعد بشهادة الجميع، مركزاً عالميا لتعليم اللغة العربية الفصحى لغير الناطقين بها، طبقا لمعايير الجودة العالمية وتوفير أفضل العناصر من الهيئة التدريسية والخبراء المؤهلين، والتوسع في استخدام الوسائط والتقنيات الحديثة، وبيت خبرة في مجال تطوير وبناء المناهج والبرامج التعليمية، إضافة إلى كونه مركزاً لتطوير اختبار قياسي عالمي لتقويم إجادة اللغة العربية للناطقين بغير العربية، الذي تختبر فاعليته وتطويره بتطبيقه على عينات حقيقية من الفئات المستهدفة من الدارسين.

وأوضح الدكتور القوصي، أن المركز خرّج المئات من أبناء العالم الإسلامي في مختلف قارات العالم، ما أسهم في نشر الوعي الديني واللغوي بين غير الناطقين بالعربية الذين يعدون سفراء للإسلام في بلدانهم.

وأشار إلى أنّ هذا التكريم يأتي ضمن فعاليات الرابطة العالمية لخريجي الأزهر لخدمة الطلبة الوافدين الأزهريين، نظرا لما بذلوه من مجهود لمواصلة دراستهم بجامعة الأزهر، ولتأكيد ضرورة التزامهم بما درسوه على أيدي علماء وأساتذة جامعة الأزهر وسيرهم على نهج الأزهر الوسطي المعتدل.

المصدر: جريدة الخليج

قضايا ساخنة

هل تستمر الدوحة في التأثير على الانتخابات الصومالية بالمال السياسي؟

المرشح البغدادي في حديث خاص للصومال الجديد

بعد أربع سنوات من الدور السلبي في الصومال: قطر تحاول تلميع صورتها

خطاب الرئيس دني .. مخاوف وأسرار

الاتفاقيات حول النفط الصومالي .. تقض مضاجع الخبراء في الصومال