مؤسسة خليفة للاعمال الانسانية تجهز الفي سلة غذائية لتوزيعها على الشعب الصومالي

الصومال الجديد

آخر تحديث: 23/08/2015

[supsystic-social-sharing id="1"]

هرجيسا – جهزت مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للاعمال الانسانية الفي سلة غذائية لتوزيعها على ألفي اسرة صومالية في منطقة هرجيسا وضواحيها.

يأتي هذا العدد من اصل أربعين ألف سلة غذائية سيتم توزيعها على الشعب الصومالي الشقيق بتوجيهات من صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة “حفظه الله” وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة لمساعدة الشعب الصومالي وتوفير احتياجاته.

وتحتوي السلال على المواد الغذائية الاساسية مثل الطحين والارز والسكر وزيت الطعام .

وقال مصدر مسؤول في مؤسسة خليفة للاعمال الانسانية ان فريق المؤسسة سيقوم بتوزيع هذه السلال على المحتاجين الذين يعانون اوضاعا انسانية صعبة نتيجة الجفاف الذي دمر مزروعاتهم واودي بآلاف من ثروتهم الحيوانية .

وذكر المصدر ان توزيع المساعدات يتم بالتعاون مع الجهات الحكومية في هرجيسا حيث تقوم مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للاعمال الانسانية بشراء هذه المساعدات من السوق المحلية الصومالية لتوزيعها على الاسر التي نزحت من ديارها بعد ان فقدت جزءا كبيرا من ثروتها الحيوانية نتيجة الجفاف الذي اثر سلبا على الانتاج الزراعي.

واشادت الجهات المسؤولة في هرجيسا بمساعدات الامارات وبجهود مؤسسة خليفة للاعمال الإنسانية وما تقدمه من دعم دائم للصومال من أجل تخفيف المعاناة عن المتضررين من الجفاف.

المصدر: وام

قضايا ساخنة

هل تستمر الدوحة في التأثير على الانتخابات الصومالية بالمال السياسي؟

المرشح البغدادي في حديث خاص للصومال الجديد

بعد أربع سنوات من الدور السلبي في الصومال: قطر تحاول تلميع صورتها

خطاب الرئيس دني .. مخاوف وأسرار

الاتفاقيات حول النفط الصومالي .. تقض مضاجع الخبراء في الصومال