مؤسسة خليفة تقدم مساعدات إغاثية عاجلة لعشرة آلاف نازح صومالي

الصومال الجديد

آخر تحديث: 30/03/2016

[supsystic-social-sharing id="1"]

بورما – بتوجيهات من صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة..

وصل فريق من مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية الى “كالولي ” التي تعد أبعد وآخر قرية في اقليم ” بورما ” الصومالي ووزع مساعدات إغاثية عاجلة على النازحين الصوماليين الهاربين من موجة الجفاف التي فتكت مزروعاتهم وماشيتهم.

وقال مصدر مسؤول في المؤسسة إنه بتوجيهات القيادة الرشيدة توجهت فرق مؤسسة خليفة إلى تلك المنطقة وأنقذت المتضررين من الجفاف و وزعت ألفين و500 سلة غذائية عليهم احتوت على الماء والسكر والطحين والتمر وتعد جزءا من إغاثة عاجلة أولية لعشرة آلاف من النازحين الصوماليين نتيجة الجفاف .

وأشار المصدر إلى أنه يتم الآن تجهيز خمسة آلاف سلة آخرى لتوزيعها على العائلات والمحتاجين الذين يعانون أوضاعا انسانية صعبة.

وأشاد عدد من المسؤولين وأبناء الشعب الصومالي بمساعدات الامارات الانسانية مؤكدين أن شعب الصومال لن ينسى للإمارات وقفتها الانسانية الى جانبه وأنها أول من لبى النداء لتقديم المساعدات العاجلة إليه وتوفير احتياجاته الأساسية والتخفيف من عبء الجفاف.

وأكد مسؤول صومالي أن الامارات هي أول دولة تصل الى هذه القرية في الاقليم لنجدة واغاثة النازخين.. موضحا أنها قدمت المساعدات المختلفة لعشرات آلاف العائلات.. وقال إن مكارمها لم تقتصر على المساعدات الغذائية بل شملت الصحة ومشاريع المياه وحفر الآبار وتقديم مبالغ نقدية لصيانتها.

و وجه الشكر والتقدير إلى القيادة الرشيدة بدولة الامارات وتوجيهاتها بنجدة الشعب الصومالي..مشيدا بالدور الكبير الذي تقوم به مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الانسانية وما تقدمه من مساعدات انسانية للشعب الصومالي وجميع دول العالم .

وأكدت مسؤولة صومالية آخرى أن مساعدات الامارات العاجلة جاءت في الوقت المناسب نظرا لحاجة النازحين اليها..مشيرة الى أن مؤسسة خليفة الانسانية أول من وصل إلى هذه المنطقة لتوزيع المساعدات على المحتاجين.

وقالت ان الشعب الصومالي يقدر عاليا وقوف الإمارات إلى جانبه ونجدته وتوفير إحتياجاته الأساسية والتخفيف عنه نتيجة الجفاف الذي أحدث أضرارا في ثروتهم الزراعية والحيوانية.

و أشارت إلى أن مساعدات الامارات الى الشعب الصومالي طالت مختلف القطاعات مؤكدة أن دولة الامارات معروفة بكرمها وحرصها على تقديم المساعدات للمحتاجين في كل مكان .

و ثمن خطباء المساجد مساعدات الامارات إلى الشعب الصومالي ..داعين الله العلي القدير أن يحفظها وأن يديم عليها نعمة الأمن والأمان في ظل قيادتها الرشيدة المشهود بحكمتها عربيا ودوليا.. وثمنوا الدور الكبير الذي تقوم به مؤسسة خليفة تجاه الشعب الصومالي وجميع دول العالم.

المصدر: وام

قضايا ساخنة

هل تستمر الدوحة في التأثير على الانتخابات الصومالية بالمال السياسي؟

المرشح البغدادي في حديث خاص للصومال الجديد

بعد أربع سنوات من الدور السلبي في الصومال: قطر تحاول تلميع صورتها

خطاب الرئيس دني .. مخاوف وأسرار

الاتفاقيات حول النفط الصومالي .. تقض مضاجع الخبراء في الصومال