مؤسسة خليفة الإنسانية تشتري المواد الإغاثية من السوق المحلية الصومالية لتوزيعها على الأسر المتضررة من الجفاف

الصومال الجديد

آخر تحديث: 20/08/2015

[supsystic-social-sharing id="1"]

هرجيسا – أنهت مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية عملية شراء المواد الإغاثية من السوق المحلية في هرجيسا في الصومال لتوزيعها على المتضررين من الجفاف.. وذلك تنفيذا لتوجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة “حفظه الله” وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة..بتقديم المساعدات اللازمة الى الشعب الصومالي الشقيق.

وقال مصدر مسؤول في المؤسسة إنه تم التعاقد مع عدد من الشركات المحلية لشراء مئات الأطنان من المواد الإغاثية المتنوعة والبدء بتوزيعها في أقرب وقت ممكن على العائلات المتضررة من الجفاف.

وأعرب مسؤول التخطيط والتنمية في الصومال الدكتور سعد علي الشري عن شكره وتقديره للقيادة الرشيدة في دولة الإمارات وتوجيهاتها لنجدة الشعب الصومالي والوقوف معه في محنته.. مثمنا جهود مؤسسة خليفة للأعمال الإنسانية وما تقوم به من دعم للشعب الصومالي في مختلف الجوانب.

وأعرب في تصريح لوكالة أنباء الإمارات “وام” عن فرحة سكان مدينة هرجيسا والمناطق الأخرى بهذه المساعدات الانسانية الى الشعب الصومالي ..

وقال إن الأصدقاء يعرفون في وقت الحاجة.. وهذا ينطبق على دولة الإمارات التي لبت النداء بأسرع وقت لتقديم المساعادات الى المحتاجين الصوماليين.

وشدد على أهمية سرعة إغاثة الأسر الأشد حاجة خاصة مع قلة الأمطار وبالتالي عدم وجود انتاج مما يزيد المعاناة والفقر حيث يتضرر المزارعون من كارثة الجفاف.

وأكد أن سكان المناطق المتضررة من الجفاف يعانون صعوبات قاسية في الحياة فيما تعمل الجهات المسؤولة بمساعدة بمؤسسة خليفة للأعمال الانسانية على انقاذ الأرواح وإغاثة المحتاجين ثم تأهيل السكان وتوطينهم في الأماكن الزراعية وأخيرا العمل على التنمية والإعمار من خلال حفر الآبار وإنشاء سدود وعمل مشاريع تنموية ومساعدة المزراعين لزيادة الانتاج كي يستقر السكان في قراهم ومناطقهم.

المصدر: وام

قضايا ساخنة

هل تستمر الدوحة في التأثير على الانتخابات الصومالية بالمال السياسي؟

المرشح البغدادي في حديث خاص للصومال الجديد

بعد أربع سنوات من الدور السلبي في الصومال: قطر تحاول تلميع صورتها

خطاب الرئيس دني .. مخاوف وأسرار

الاتفاقيات حول النفط الصومالي .. تقض مضاجع الخبراء في الصومال